المكسيك تهزم البرازيل في كأس القارات   
الأحد 1426/5/12 هـ - الموافق 19/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:48 (مكة المكرمة)، 20:48 (غرينتش)

الحارس البرازيلي ديدا يتصدى لركلة جزاء سددها المكسيكي بورغيتي (الفرنسية)

 
خسرت البرازيل أمام المكسيك صفر-1 في المباراة التي جرت في وقت متأخر من مساء الأحد ضمن المجموعة الثانية لبطولة كأس القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا وتستمر حتى 29 يونيو/حزيران الجاري.
 
سجل هدف المباراة اللاعب بورغيتي في الدقيقة 14 من شوط المباراة الثاني، علما بأن نفس اللاعب أضاع ركلة جزاء لبلاده في الدقيقة 32 من الشوط الأول حيث تصدى لها الحارس البرازيلي ديدا بنجاح.
 
وكان بورغيتي سدد الركلة في المرمى البرازيلي لكن الحكم أعادها بسبب دخول أحد زملائه منطقة الجزاء قبل التسديد، وفي المرة الثانية سددها بورغيتي في العارضة ليعيدها الحكم للمرة الثانية حيث أنقذها ديدا.
 
وبهذه النتيجة تتأهل المكسيك للدور نصف النهائي وتلحق بالأرجنتين وألمانيا اللتين تأهلتا عن المجموعة الأولى، بينما يتأجل تحديد المتأهل الأخير حتى نهاية لقاء البرازيل مع اليابان في الجولة الثالثة يوم الأربعاء المقبل.



أوغورا يحتفل بهدف الفوز مع زميله ياناغيساوا (الفرنسية)

فوز ياباني
وفي المباراة الثانية، فازت اليابان بطلة آسيا على اليونان بطلة أوروبا 1-صفر بهدف نظيف في المباراة التي جرت في وقت سابق من مساء الأحد بمدينة فرانكفورت ضمن المجموعة الثانية.
 
سجل الهدف الوحيد ماساشي أوغورو في الدقيقة 76 من المباراة، لتحقق اليابان فوزها الأول بعد أن خسرت في الجولة الأولى أمام المكسيك 1-2, بينما لقيت اليونان خسارتها الثانية بعد الأولى أمام البرازيل صفر-3.
 
وتفوق المنتخب الياباني بشكل واضح في الشوط الأول وأضاع عددا من الفرص المحققة، بينما تحسن أداء اليونانيين في الشوط الثاني وأضاعوا بدورهم فرصا عدة لمعادلة النتيجة قبل أن تميل الكفة مرة أخرى لصالح اليابان في الدقائق الأخيرة من المباراة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة