الاتحاد السوري يعاقب الكرامة ونجمه مندو   
الثلاثاء 1428/3/9 هـ - الموافق 27/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:11 (مكة المكرمة)، 22:11 (غرينتش)
نجم الكرامة إياد مندو (يمين) خلال مباراة لفريقه ضد شونبوك الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا الموسم الماضي (الفرنسية)

قرر الاتحاد السوري لكرة القدم فرض غرامة مالية على نادي الكرامة تقدر بنحو ثلاثة آلاف دولار مع إيقاف نجمه إياد مندو حتى نهاية الموسم وإيقاف عامر حموية مساعد المدرب لمدة عام.
 
وجاءت العقوبات استنادا للأحداث التي شهدتها مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المحلي التي أقيمت يومي الجمعة والسبت الماضيين وخصوصا مباراتي الكرامة مع المجد والوحدة مع الفتوة.
 
وأرجع الاتحاد إيقاف مندو وحموية إلى اعتراضهما وتهجمهما على طاقم حكام مباراة الكرامة مع المجد التي انتهت بالتعادل 1-1، لكن الاتحاد وجه في الوقت نفسه لوما إلى حكم المباراة الدولي محسن بسمة بسبب "عدم استعماله لصلاحياته القانونية خلال المباراة".
وكانت الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت اعتراضات من لاعبي الكرامة على الحكم  المساعد الذي أشار بإلغاء هدفين للكرامة سجلهما إياد مندو.
 
من جهته عبر مدرب الكرامة محمد قويض عن أسفه لما حدث في المباراة، لكنه اعتبر أن العقوبة التي طالت مندو كانت قاسية ولا تتناسب مع الخطأ الذي ارتكبه، قائلا إن اللاعب اعترض على إلغاء الهدفين ولم يتعرض للحكم، مضيفا أن الكرامة تقدم بطلب لاتحاد الكرة من أجل تخفيض العقوبة "أسوة بحوادث مماثلة".
 
من جهة أخرى ونظرا لأعمال الشغب التي شهدتها مباراة الوحدة مع الفتوة (2-2) فقد قرر اتحاد اللعبة إقامة مباراتي الوحدة مع الكرامة والفتوة مع الحرية في المرحلة  الحادية والعشرين دون جمهور.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة