تقدم مانشستر وتعثر أرسنال وتشيلسي   
الخميس 1424/11/16 هـ - الموافق 8/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نيستلروي يقود هجمة لمانشستر (الفرنسية)
جاءت نتائج مباريات الأسبوع العشرين للدوري الإنجليزي كما تمنى فريق مانشستر يونايتد متصدر البطولة وحامل اللقب حيث حقق الفريق فوزا غاليا على مضيفه بولتون واندرز في حين تعثر ملاحقاه الرئيسيان أرسنال وتشيلسي بتعادل الأول وهزيمة الثاني.

وعلى ملعب "ريبوك ستوديوم" قدم مانشستر بداية قوية في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء وبادر بتسجيل هدف عن طريقه نجم خط الوسط الدولي بول سكولز في الدقيقة 24، ثم عزز هدافه الهولندي فوز الفريق بهدف ثان في الدقيقة 39.

ولم يتمكن بولتون من تحسين النتيجة إلا بهدف وحيد سجله مدافع مانشستر غاري نيفيل خطأ في مرماه قبل النهاية بدقيقة ليحقق مانشستر فوزه الثامن على التوالي.

حارس أرسنال يقفز فوق الجميع لحماية مرماه (الفرنسية)

تعادل أرسنال

وعلى عكس المتصدر فقد فشل أرسنال وصيف العام الماضي في تحقيق الفوز على إيفرتون وخرج متعادلا ليفقد نقطتين ثمينتين في مسيرته للفوز باللقب الذي كان على وشك الفوز به الموسم الماضي لولا خسارته في الأسبوع الأخير أمام ليدز ليخطف مانشستر يونايتد اللقب.

وشهدت بداية المباراة أفضلية لإيفرتون لكن أرسنال كان صاحب الكلمة الأولى في التسجيل عن طريق مهاجمه النيجيري نوانكو كانو الذي أحرز هدف التقدم في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني كثف إيفرتون هجومه من أجل تحقيق التعادل وكان له ما أراد عندما سجل مهاجمه الكندي توماس رادزينسكي هدفا في الدقيقة 75.

هزيمة تشيلسي
أما تشيلسي صاحب المركز الثالث فكانت عثرته أشد ولقي هزيمة مفاجئة على ملعبه أمام ليفربول بهدف نظيف وهي الهزيمة الأولى من نوعها منذ 15 عاما.

سجل هدف المباراة الوحيد الفرنسي برونو شيرو نجم وسط ليفربول من تمريره لزميله إيميل هيسكي في الدقيقة 33.

وتأثرت فاعلية هجوم تشيلسي بإصابة نجمه الأرجنتيني هرنان كريسبو بعد مرور 11 دقيقة ليغادر الملعب ويترك مكانه للآيسلندي إيدور غوديونسون.

ضيوف عاد لمشاغباته ونال بطاقة حمراء (الفرنسية)

ولعب ليفربول الدقائق الخمس الأخيرة بعشرة لاعبين إثر تلقي مهاجمه السنغالي حاجي ضيوف بطاقته الصفراء الثانية.

وبهذه النتائج يتصدر مانشستر الفرق برصيد 49 نقطة مقابل 46 لأرسنال و42 لتشيلسي، أما ليفربول فقد صعد بفوزه إلى المركز الخامس لينعش آماله في احتلال مركز يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

باقي النتائج
وفي باقي مباريات الأسبوع واصل نيوكاسل تقدمه وفاز على ليدز يونايتد بهدف مبكر لقائده المخضرم آلن شيرر ليعزز موقعه في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا مقابل 14 لفان نيستلروي.

وتغلب فريق توتنهام على برمنغهام 4-1، وميدلسبره على فولهام 2-1، وتعادل ولفرهامبتون مع بلاكبيرن 2-2، ومانشستر سيتي مع تشارلتون أتلتيك 1-1، وساوثمبتون مع ليستر سيتي بدون أهداف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة