روغ يشيد باهتمام قطر بالحركة الرياضية   
السبت 1422/10/7 هـ - الموافق 22/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جاك روغ

أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ بالاهتمام الكبير الذي توليه اللجنة الأولمبية القطرية للحركة الرياضية وتنظيمها لسلسلة من البطولات الرياضية العالمية في مختلف الرياضات التي أصبحت أحد أكبر الوسائل لدعم الرياضة العالمية.

وأضاف روغ أن اللجنة الأولمبية الدولية مستعدة للتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية وذلك خلال لقائه في لوزان مع رئيسها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الاسيوية المقرر إقامتها في الدوحة عام 2006.

تميم بن حمد آل ثاني

وأشار روغ إلى أن ترشيح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية هو تأكيد على ضرورة ضخ الدماء الشابة للمساهمة بدفع الحركة الأولمبية ومكسب كبير للخطوات التي تنوي اللجنة الاولمبية الدولية السير عليها مستقبلا.

يذكر أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مرشح لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية إلى جانب الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم نائب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية.

وستتم عملية التصويت في الجلسة المقبلة للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية المقررة من 4 إلى 6 فبراير/ شباط على هامش دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سولت ليك سيتي الأميركية من 8 إلى 24 منه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة