15 ألف تطبيق جديد لبلاك بيري بيوم ونصف   
الثلاثاء 1434/3/3 هـ - الموافق 15/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:22 (مكة المكرمة)، 10:22 (غرينتش)

"ريم" منحت مكافآت مالية للمطورين عن كل تطبيق ساهموا به وتمت المصادقة عليه (رويترز-أرشيف)

كشفت شركة "ريسيرتش إن موشن" (RIM) الكندية المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية والمصنعة لهواتف "بلاك بيري"، بأن عدد التطبيقات التي صادقت عليها خلال الحدث الافتراضي الذي عقدته على الإنترنت والخاص بمنصة بلاك بيري 10 تجاوز الـ15 ألف تطبيق خلال 36 ساعة هي مدة الحدث.

واعتبر ألك ساوندرز نائب رئيس قسم العلاقات مع المطورين بالشركة في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر" للتدوين المصغر، أن هذا العدد يشكل إنجازا للشركة، ويأتي ثمرة مشاركة المطورين خلال الحدث الذي عقدته تشجيعا منها على تطوير تطبيقات خاصة بمنصة بلاك بيري 10 التي تعتزم إطلاقها يوم 30 يناير/كانون الثاني الحالي.

ورصدت الشركة للمطورين المشاركين في الحدث الافتراضي الذي جاء تحت عنوان "بلاك بيري 10 كوميونيتي بورت-أي-ثون" أو "مجتمع بلاك بيري 10" العديد من الجوائز المادية، بناء على عدد التطبيقات التي تقدموا بها وتمت المصادقة عليها وتبدأ من مائة دولار للتطبيق أو اللعبة الواحدة.

وإضافة إلى الجوائز المالية، وعدت الشركة كل مطور بحاسوب لوحي "بلاك بوك" مقابل تطبيقين إلى خمسة تطبيقات فائزة. أما المطورون الذين قدموا أكثر من خمسة تطبيقات فسيدخلون السحب للحصول على النسخة الخاصة بالمطورين من هواتفها المرتقبة والعاملة بنظام "بلاك بيري 10".

ويضاف هذا العدد من التطبيقات الجديدة إلى العدد الكبير الحالي الموجود في متجر "بلاك بيري وورلد" والمخصصة لنظام بلاك بيري 10، مما يعطي ثقة للمستخدمين بأنهم لن يواجهوا نقصا في التطبيقات عند شراء الهواتف الجديدة. لكن هذا العدد الكبير يثير تساؤلا بشأن جودة تلك التطبيقات التي صادقت عليها الشركة، مقابل سعي المطورين لكسب مادي سريع بمعدل مائة دولار عن كل تطبيق يساهمون به.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة