تمثيل قوي لبرشلونة والريال بجائزة الكرة الذهبية   
الثلاثاء 1437/1/8 هـ - الموافق 20/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:21 (مكة المكرمة)، 17:21 (غرينتش)

تقدم لاعبو برشلونة وريال مدريد الإسبانيين لائحة المرشحين الـ23 لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، والتي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء.

وستعلن القائمة النهائية من ثلاثة لاعبين يوم الـ30 من الشهر المقبل، على أن تسلم الجائزة يوم 11 يناير/كانون الثاني المقبل في زيوريخ.

ويبدو الأرجنتيني ليونيل ميسي -الذي حصل أواخر أغسطس/آب على لقب أفضل لاعب بأوروبا- مرشحا فوق العادة لاستعادة الجائزة من غريمه البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني.

واحتكر اللاعبان الجائزة منذ 2008 حيث حصل عليها رونالدو، ثم ذهبت ميسي أربع مرات متتالية (رقم قياسي) قبل أن يستعيدها الأول العامين السابقين.

ويمثل الفريق الكاتالوني بهذه اللائحة الأولية، فضلا عن ميسي، مواطنه خافيير ماسكيرانو وأندريس إنييستا والبرازيلي نيمار والكرواتي إيفان راكيتيتش والأوروغوياني لويس سواريز.

وضمت اللائحة أيضا خمسة لاعبين من النادي الملكي هم، فضلا عن رونالدو، الويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز والألماني طوني كروس والفرنسي كريم بنزيمة.

كما كشف الفيفا عن لائحة من عشرة مدربين للتنافس على جائزة الأفضل أبرزهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي (الريال) ولوران بلان (باريس سان جرمان الفرنسي) والإسبانيان بيب غوارديولا (بايرن ميونيخ الألماني) ولويس أنريكي (برشلونة) والبرتغالي جوزيه مورينيو (تشلسي الإنجليزي).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة