بورتو يهزم بنفيكا وينفرد بقمة الدوري البرتغالي   
الاثنين 1427/10/7 هـ - الموافق 30/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)
هيلدر بوستيغا (يمين) افتتح أهداف بورتو (الفرنسية)

حسم بورتو حامل اللقب قمته مع غريمه التقليدي بنفيكا في صالحه بصعوبة 3-2 مساء السبت لينفرد بقمة البطولة مستفيدا من تعادل سبورتنغ لشبونة مع بيرامار 3-3 في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.
 
وبدأ لقاء القمة بتفوق لبورتو الذي كان في طريقه لتحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول سجلهما هيلدر بوستيغا (12) وريكاردو كواريزما (20)، لكن بنفيكا انتفض في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق عبر اليوناني كوستاس كاتسورانيس (63) ثم أدرك التعادل بواسطة نونو غوميش (81) لتشتعل المباراة.
 
وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة وخاصة الوقت بدل الضائع الذي شهدت دقيقته الثانية نجاح بورتو في تسجيل هدف الفوز الثمين عبر اللاعب البرازيلي دوس سانتوس برونو موراييس.
 
وبهذا الفوز رفع بورتو رصيده إلى 19 نقطة مقابل 17 لشريكه السابق سبورتينغ لشبونة الذي كان سقط في فخ التعادل أمام مضيفه بيرامار المتواضع 3-3 اول من أمس الجمعة، فيما تجمد رصيد بنفيكا عند 13 نقطة في المركز الخامس.
 
وفي مباراة أخرى جرت السبت، فاز يونياو ليريا على أكاديميكا بهدفين نظيفين سجلهما  البولندي بارتوش سلوسارسكي في الدقيقتين 35 و81، علما بأن المرحلة ستتواصل الليلة بلقاءات أفيش مع بيليننسيش، وأستريلا أمادورا مع فيتوريا سيتوبال، وناسيونال ماديرا مع نافال، وسبورتينغ براغا مع ماريتيمو فونشال، على أن تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء باكوس فيريرا مع بوافيستا بورتو.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بورتو             19 من 8 مباريات
   2- سبورتنغ لشبونة   17 من 8
   3- سبورتينغ براغا   14 من 7
   4- نافال              14 من 7
   5- بنفيكا             13 من 7
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة