الفيفا يهدد باستبعاد اليونان من بطولاته   
الأربعاء 1421/12/27 هـ - الموافق 21/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 ستقام  كأس العالم 2002 قي اليابان و كوريا معا
هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليونان باستبعادها من جميع بطولاته إذا لم تقدم الحكومة المحلية على تعديل القوانين الرياضية ووقف تدخلها في شؤون اتحاد اللعبة.

وأعطى الفيفا الحكومة اليونانية مهلة حتى 30 مارس/ آذار الحالي لاتخاذ الإجراءات الكفيلة باستقلالية الاتحاد اليوناني, و25 أبريل/ نيسان المقبل لتعديل القوانين الرياضية في البلاد.

وتواجه اليونان في هذه الحال خطر استبعادها عن إكمال مبارياتها ضمن تصفيات كأس العالم حيث تلعب في مجموعة تضم ألمانيا وإنجلترا وفنلندا. وجاء تهديد الفيفا بعد الزيارة التي قام بها نائب رئيس الفيفا ديفي ويل إلى أثينا في بداية الشهر الحالي للتحقيق فيما يجري.

اليونان غير مكترثة
من جهته أعلن وزير الرياضة اليوناني خورخي فلوريديس عن عدم اكتراثه بإنذارات الفيفا لإبعاد اليونان عن كأس العالم قائلا "لا أعتقد بأن منتخب اليونان يواجه خطر الاستبعاد لأننا نتبع قوانين الاتحاد الأوروبي, فالقوانين وجدت لتساندنا ونحن لن نتفاوض مع أحد".

وكان فلوريديس أعلن عن نيته القيام بحملة أواخر العام الماضي "لتنظيف كرة القدم اليونانية وسن قوانين جديدة للرياضة", وذكر في نوفمبر/ كانون الأول في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن "الكرة اليونانية متعفنة وفي حاجة إلى تجديد".

كما قام فلوريديس  بجهود برلمانية لإبعاد أي شخص تثبت التحقيقات أنه ارتكب مخالفات قانونية, وهذا الإجراء أدى إلى تنحية رئيس الاتحاد فيكتوراس ميتروبولوس المتهم بسلب أموال عام 1993.

يذكر أن الفيفا استبعد منتخب غينيا من جميع البطولات الدولية قبل يومين بسبب تدخل الحكومة المحلية في الرياضة.  

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة