قمة مصرية بين الأهلي والزمالك   
الثلاثاء 1430/12/21 هـ - الموافق 8/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:25 (مكة المكرمة)، 7:25 (غرينتش)
حسام حسن سيخوض مباراة القمة مدربا للمرة الأولى بعد أن تألق طويلا لاعبا
(الفرنسية-أرشيف)

يلتقي قطبا كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك مساء اليوم بملعب القاهرة الدولي في مواجهة القمة رقم 104 التي تجمع بين الفريقين عبر تاريخهما ويتوقع ألا تفتقد الإثارة رغم فارق الترتيب الحالي بينهما.
 
ويدخل الأهلي المباراة التي تقام ضمن المرحلة الـ12 لبطولة الدوري وهو حامل للقب كما أنه يتصدر الترتيب، في حين يمر الزمالك بمرحلة انعدام وزن دفعت به إلى مركز متأخر في ترتيب فرق البطولة.
 
ويتوقع أن تنعكس هذه الأجواء على مباراة اليوم، حيث يسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز من أجل تعزيز موقعه في الصدارة، في حين يمني الزمالك النفس باستغلال لقاء القمة من أجل تحقيق فوز يخرجه من حالته الراهنة.
 
ويخوض الزمالك اللقاء تحت قيادة مدربه الجديد حسام حسن الذي تألق لاعبا في صفوف الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، علما بأنه نجح في بث الحماس بين اللاعبين فور توليه المهمة لكن الفريق لم يكن موفقا فخسر أمام حرس الحدود 1-2 وإن كان يأمل في إعادة المباراة نظرا لمشاركة لاعب الحرس أحمد عيد عبد الملك الذي عاد من الإيقاف لمباراة واحدة رغم أنه كان قد تلقى طردا مباشرا يفترض أن يؤدي لإيقافه مباراتين.
 
مدربان وطنيان
أما الأهلي فيقوده المدرب حسام البدري ما يعني أن المباراة ستقام للمرة الأولى منذ سنوات وكلا الفريقين تحت قيادة مدرب وطني، في حين يديرها كالعادة حكم أجنبي وهو هذه المرة البلجيكي فرانك دي بيليكير الذي أدار القمة السابقة في أبريل/نيسان الماضي وانتهت بالتعادل.
 
يذكر أن مباراة اليوم ستفتقد عددا من أبرز نجوم الفريقين، في مقدمتهم لاعبو الأهلي محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب، في حين يفتقد الزمالك سيد مسعد وأحمد الميرغني وربما يغيب نجم الهجوم الدولي عمرو زكي.
 
ويعتمد الأهلي على جماعية لاعبيه وجهود نجم الوسط الدولي أحمد حسن وانطلاقات مدافعه الأيسر سيد معوض، في حين يعول الزمالك على مهاجمه المخضرم أحمد حسام "ميدو" وصانع ألعابه محمود عبد الرازق "شيكابالا".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة