اتهام منتج سينمائي باستخدام نشاطه لغسل الأموال بمصر   
الخميس 1426/10/2 هـ - الموافق 3/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:58 (مكة المكرمة)، 18:58 (غرينتش)
أصدر النائب العام المصري المستشار ماهر عبد الواحد قرارا بإحالة منتج فيلم "إسماعيلية رايح جاي" حسن إبراهيم حسن إلى محكمة الجنايات بتهمة غسل الأموال عبر إنتاجه للفيلم الذي افتتح بوابة الإيرادات الكبيرة أمام السينما المصرية.
 
وجاء في الاتهام أن المنتج قام هو وآخرون بالاستيلاء على خمسة ملايين و 800 ألف جنيه مصري من البنك الأهلي المصري بحجة إقامة معرض للسلع المعمرة بالتعاون مع مسؤولين في هيئة النقل العام واستخدم المتهم هذه الأموال في إنتاج فيلمه.
 
وأشار النائب العام إلى أن المتهم ومالكي مكتب "بلوز" الاستشاري للتجارة ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية العاملين بهيئة النقل العام ورئيس الإدارة المركزية بالهيئة  استولوا على حوالي ستة ملايين جنيه مصري من البنك الأهلي وتصرفوا بالأموال دون أن يقيموا المعرض المذكور.
 
يذكر أن الفيلم حقق نجاحا كبيرا وفتح الآفاق أمام الإيرادات الكبيرة في السينما المصرية فكان أول فيلم تصل إيراداته إلى أكثر من 20 مليون جنيه ولم تكن تتجاوز حينها إيرادات الأفلام عشرة ملايين جنيه مصري. وطالب النائب العام باعتقال المنتج وإدراج اسمه على قائمة الممنوعين من السفر ومنعه من التصرف في أمواله.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة