دورة كأس الخليج الـ 17 تنطلق بقطر اليوم   
الأحد 1425/11/1 هـ - الموافق 12/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 17:15 (مكة المكرمة)، 14:15 (غرينتش)

السعودية فازت بالكأس البطولة الماضية في الكويت، فمن يفوز به هذه المرة (الفرنسية-أرشيف)


تنطلق في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة منافسات دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي تستمر على مدى أسبوعين حتى 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بمشاركة ثمانية منتخبات للمرة الأولى في تاريخ الدورة.
 
وبعد عودة العراق للمشاركة بعد غياب ومشاركة اليمن للمرة الثانية تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، تضم الأولى قطر المضيفة ومعها العراق وعمان والإمارات، بينما  تضم الثانية السعودية حاملة اللقب ومعها البحرين والكويت واليمن.
 
وستشهد الدورة حدثا غير مسبوق يتمثل في إقامة منافسات لثلاثة ألعاب مصاحبة هي كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة إضافة إلى المسابقة الرئيسية في كرة القدم، فيما يعد تجربة لاستعدادات قطر لاستضافة الحدث الآسيوي الأكبر على الصعيد الرياضي وهو دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في الدوحة عام 2006.
 
وستقام مسابقة كرة القدم بنظام المجموعتين للمرة الثانية بعد العام 1974، على أن يتأهل الفريقان الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي ثم يكمل الفائزان طريقهما إلى المباراة النهائية. 

منافسة مفتوحة
وبالنظر إلى التنافس المثير الذي ارتبطت به دورات كأس الخليج تبدو الدورة المقبلة مرشحة للمزيد من الإثارة بفضل اتساع دائرة الترشيحات للحصول على اللقب التي تكاد تضم سبعة من المنتخبات الثمانية بشكل أو آخر مع بقاء اليمن خارج دائرة الترشيحات بشكل عملي بعد أن احتلت المركز الأخير في مشاركتها الأولى بالدورة السابقة وحصلت على نقطة وحيدة من التعادل مع منتخب عمان.

وقد رصدت اللجنة المنظمة للدورة جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الألعاب الاربع.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة