الإنتر لربع كأس الاتحاد الأوروبي وخروج برشلونة   
الجمعة 1425/2/5 هـ - الموافق 26/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فرحة لاعبي الإنتر ريكوبا وغونزاليس كيلي عقب التسجيل بمرمى بنفيكا (الفرنسية)

تأهل إنتر ميلان الإيطالي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقب فوزه مساء الخميس على ضيفه بنفيكا البرتغالي 4-3 في المباراة التي جرت على ملعب سان سيرو أمام 40 ألف متفرج.

وعانى إنتر ميلان كثيرا لتخطي منافسه الذي تقدم عبر المخضرم نونو غوميش في الدقيقة 36, وأدرك صاحب الأرض التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بواسطة النيجيري الشاب أوبافيمي مارتينز.

صراع على الكرة بين لاعب الإنتر الفرنسي صبري العموشي ولاعب بنفيكا المخضرم نونو غوميش (الفرنسية)

وفي الشوط الثاني, منح الأورغوياني ألفارو ريكوبا في الدقيقة 60 التقدم للفريق الإيطالي, وعززه العملاق كريستيان فيري بهدف ثالث في الدقيقة 64 لكن غوميش سجل الهدف الثاني لفريقه بعد ثلاث دقائق.

وضرب مارتينز مجددا بعد دقيقتين بهدف رابع في الدقيقة 69, ثم قلص تياغو الفارق مرة جديدة في الدقيقة 77. وكان الفريقان تعادلا سلبا في الذهاب.

وفي مباراة ثانية، تغلب روما الإيطالي على فياريال الإسباني 2-1 في المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية أمام 35 ألف متفرج ولكن الفريق الإيطالي خرج من البطولة لتسجيل الفريق الإسباني هدفا خارج أرضه بعد أن تفوق في مباراة الذهاب على أرضه 2-صفر.

جماهير سلتيك سعيدة بإقصاء برشلونة في عقر داره (الفرنسية)

خروج برشلونة
وفي برشلونة وأمام 75 ألف متفرج, حقق سلتيك الأهم بالحفاظ على شباكه نظيفة وأحرج المدرب الهولندي فرانك رايكارد ورجاله في كثير من الأحيان ثم وضعهم خارج المنافسة لتقدمه ذهابا 1-صفر.

وعلى ملعب فيلودروم, أمام 57 ألف متفرج, تجرع ليفربول من كأس الخسارة نفسها على يد مرسيليا الفرنسي 1-2 رغم تقدمه بواسطة مهاجمه إميل هيسكي في الدقيقة 15.

وكان مدافع ليفربول الكرواتي إيغور بيسكان السبب الرئيسي في خسارة الفريق العريق عندما تسبب بركلة جزاء وخرج تاركا فريقه ناقص الصفوف.

وسجل العاجي ديدييه دروغبا الركلة مدركا هدف التعادل لمرسيليا في الدقيقة 38. وفي الشوط الثاني، حسم العاجي الآخر عبد اللاي ميتيه الفوز لفريقه بتسجيله الهدف الثاني (56).

دروغبا قاد مرسيليا لربع النهائي (الفرنسية)

نتائج بقية المباريات
تمكن نيوكاسل الإنجليزي دون صعوبة تذكر من تجديد فوزه على مضيفه مايوركا بنتيجة 3-صفر وكان نيوكاسل فاز ذهابا 4-1.

وفي بروج, فاز بوردو الفرنسي على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدف للمغربي مروان الشماخ كان كافيا لتأهله بعد فوزه في مباراة الذهاب 3-1. وعلى ملعب فيليبس ستاديوم, تغلب أيندهوفن الهولندي على ضيفه أوكسير الفرنسي 3-صفر بعد أن تعادل الفريقان 1-1.

واحتاج فالنسيا لهدف فضي للتخلص من غينتشلير بيرليغي التركي -مفاجأة المسابقة حتى الآن- بعد أن سجل الهدف الوحيد في الوقت الأصلي عبر هدافه ميستا في الدقيقة 64 فأدرك التعادل بنتيجتي الذهاب والإياب.

وفي الشوط الأول من الوقت الإضافي الذي لعبه الفريق التركي بعشرة لاعبين بعد طرد أوزكان لنيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 88, تمكن فيسنتي من تسجيل هدف التأهل الفضي لفالنسيا في الدقيقة 94, دون الحاجة لخوض الشوط الإضافي الثاني.

قرعة الدور الربع النهائي
من جهة أخرى، أسفرت قرعة الدور الربع النهائي التي جرت مساء أمس عن المباريات التالية:

بوردو الفرنسي × فالنسيا الإسباني.

مرسيليا الفرنسي × إنتر ميلان الإيطالي.

سلتيك الأسكتلندي × فياريال الإسباني.

أيندهوفن الهولندي× نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وستقام مباريات الذهاب في الثامن من أبريل/ نيسان المقبل في حين تقام مباريات العودة في الرابع عشر من نفس الشهر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة