ريفر بليت يفوز بالدوري الأرجنتيني لكرة القدم   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

غاياردو يحتفل بهدفه الثمين (الفرنسية)

خسر بوكا جونيورز وتعادل ريفر بليت في الأسبوع الأخير لمنافسات الدوري الأرجنتيني لكرة القدم ليبقى اللقب في حوزة الأخير الذي سجل نقطة إضافية لمصلحته في صراعه الدائم مع منافسه وغريمه التقليدي.

ودخل ريفر بليت المرحلة الأخيرة للبطولة وهو بحاجة لنقطة وحيدة من مباراته مع ضيفه أتليتيكو دي رافاييلا والتي أقيمت مساء أمس، وتمكن بالفعل من انتزاع هذه النقطة بصعوبة بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 ليرفع رصيده إلى 40 نقطة.

وتقدم ريفر بهدف لنجمه مارشيل غاياردو في الدقيقة 42، لكن الفريق الزائر تمكن من انتزاع التعادل عن طريق لاعبه خواريز في الدقيقة 72 ليمر البطل بأوقات عصيبة قبل أن يطلق الحكم صفارة النهاية.

على الجانب الآخر فشل بوكا جونيورز في تحقيق المطلوب منه وهو الفوز على مضيفه سان لورنزو، وخرج مهزوما بهدف نظيف سجله اللاعب زاباليتا في الدقيقة 21 ليتجمد رصيد بوكا عند 36 نقطة ويتأخر بفارق أربع نقاط عن البطل.

ويمثل هذا الفوز تعويضا لريفر عن خسارته المثيرة أمام بوكا بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس ليبرتادويس لأندية أميركا الجنوبية في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفي باقي المباريات فاز إنديبندينتي على نوفا شيكاغو 2-1، وجيمنازيا على فيليز بهدف نظيف، وأرسنال على لانوس 2-صفر، بينما خسر كولون أمام تشاكاريتا 1-1، وتعادل نيولز أولد بويز مع أستوديانتيس صفر-صفر وكويلميس مع تاليريس بنفس النتيجة، كما تعادل أوليمبو مع ريسينغ كلوب 1-1 وبانفيلد مع روزاريو سنترال بنفس النتيجة.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

ريفر بليت

40

بوكا جونيورز

36

تاليريس

35

بانفيلد

32

فيليز

31

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة