المدرب العراقي لليمن لم يحصل على تأشيرة لدخول الكويت   
الأربعاء 1423/10/6 هـ - الموافق 11/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تلعب الأندية العراقية كالزوراء في البطولات الآسيوبة ولكنها غائبة حتى الآن في البطولات العربية
لم يحصل مدرب المنتخب اليمني -المشارك في بطولة كأس العرب الثامنة في الكويت المقرر إجراؤها في الفترة من 16 إلى 30 ديسمبر/ كانون الأول الحالي- العراقي الجنسية حازم جسام على تأشيرة لدخول الكويت بعد حسبما أكده الأمين العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم محمد عثمان.

وقال عثمان في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الأربعاء "رفع الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتابا إلى الجهات الأمنية لإصدار تأشيرات الدخول للوفد اليمني الرسمي الذي يضم اسم المدرب العراقي الجنسية (حازم جسام)".

وأضاف عثمان قائلا "إن وزارة الداخلية الكويتية ولأسباب أمنية لم تصدر حتى الآن تأشيرة الدخول إلى الكويت الخاصة بالمدرب".

وعين الاتحاد اليمني لكرة القدم العراقي حازم جسام لتولي مهمة قيادة الفريق رغم إعلانه في السابق أن المدرب الألماني هورستن سبيتلر هو الذي سيقود منتخب اليمن للشباب المدعم ببعض لاعبي الخبرة من المنتخب الأول في كأس العرب.

ولا تسمح السلطات الكويتية للعراقيين بدخول أراضيها حتى ولو كانوا ضمن بعثة رياضية لاعبين أو مدربين مع فريق عربي آخر وذلك منذ غزو العراق للكويت عام 1990, حتى إن الفرق والمنتخبات الكويتية أعلنت انسحابها من جميع البطولات والمسابقات القارية والعربية في مواجهة الفرق والمنتخبات العراقية.

وكان العربي الكويتي قد انسحب من الدور الرابع لدوري أبطال آسيا حيث كان سيواجه نيزا التركمانستاني في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وذلك تجنبا للوقوع في مجموعة واحدة مع الطلبة العراقي في الدور الربع النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة