قتلى وجرحى باشتباكات بين الشرطة والقاعدة بعدن   
الاثنين 12/6/1437 هـ - الموافق 21/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:18 (مكة المكرمة)، 10:18 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بسقوط قتلى وجرحى باشتباكات بين الشرطة في عدن ومجموعات مسلحة يعتقد بانتمائها لتنظيم القاعدة في مديرية المنصورة.

وقال مصدر في الشرطة إن الاشتباكات ظلت دائرة من مساء أمس الأحد وحتى فجر اليوم الاثنين وتدخلت فيها مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، حيث قصفت تجمعات المسلحين.

من جانبه، ذكر مراسل الجزيرة في عدن ياسر حسن أن أحد أفراد المقاومة الشعبية قتل أثناء الاشتباكات التي ظلت تدور بشكل متقطع، مشيرا إلى أن المسلحين لا يزالون يسيطرون على أجزاء من مديرية المنصورة ومدينة عدن.

وأضاف أن عددا غير معلوم من المسلحين سقطوا بين قتيل وجريح في تلك الاشتباكات، وأن الشرطة اليمنية تسعى لفرض سيطرتها الكاملة على أرجاء عدن والمنصورة.

وكانت الأجواء توترت منذ عصر أمس الأحد عندما قتل مسلحون أحد أفراد الشرطة في دوار كالتكس عند مدخل مديرية المنصورة بمحافظة عدن.

يشار إلى أن المسلحين الذين يشتبه فيهم بالانتماء إلى تنظيم القاعدة كانوا قد خرجوا الأسبوع الماضي في موكب بالسيارات في شوارع المنصورة وهم ينادون عبر مكبرات الصوت "حي على الجهاد"، في وقت كانت تحتدم فيه الاشتباكات المسلحة وتسمع أصوات انفجارات من أماكن عدة بالمدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة