معاقبة بيبي ومورينيو وإعفاء راموس   
الجمعة 1/5/1433 هـ - الموافق 23/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:59 (مكة المكرمة)، 20:59 (غرينتش)
مورينيو (يمين) عوقب بالإيقاف مباراة واحدة وبيبي عوقب لمباراتين (الأوروبية)
سلطت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم عقوبات وصفت بالقاسية على نادي ريال مدريد على خلفية الأحداث أثناء وبعد مباراة النادي الملكي مع مضيفه فياريال قبل يومين بالجولة 29 من الدوري.

وقررت اللجنة معاقبة المدافع البرتغالي بيبي بالإيقاف مباراتين ومواطنه ومديره الفني جوزيه مورينيو بالإيقاف مباراة واحدة، في حين لم تفرض أي عقوبة على لاعب خط الوسط الإسباني سيرخيو راموس.

وكان باراداس روميرو حكم المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 قال إن بيبي سبه عقب انتهاء اللقاء ووصفه بـ"ابن العاهرة" ردا على طرد الحكم لكل من مورينيو ومساعده روي فاريا واللاعبين راموس والألماني مسعود أوزيل.

ولم تفرض اللجنة أي عقوبة إضافية على أوزيل الذي طرد لاعتراضه على قرارات الحكم، وسيغيب اللاعب عن المباراة القادمة غدا السبت أمام ريال سوسييداد بسبب نيله بطاقة حمراء.

من جهته يستطيع راموس المشاركة في مباراة الغد بعدما ألغت اللجنة الإنذار الأول الذي ناله اللاعب خطأ عند تحرير الحكم لتقريره عن المباراة.

في المقابل، سيقود مورينيو فريقه من المدرجات، بينما سيحرم مساعده فاريا من الجلوس على دكة الاحتياطيين لمباراتين متتاليتين في المسابقات المحلية، نتيجة طرده للمرة الرابعة هذا الموسم.

وكان النادي الملكي، الذي يتصدر الدوري بفارق ست نقاط عن ملاحقه وغريمه برشلونة قبل عشر جولات من نهاية الموسم، قرر بعد تلك المباراة مقاطعة المؤتمرات الصحفية المشتركة التي تعقد بعد مباريات الدوري، كما حظر على لاعبيه الإدلاء بأي تصريحات للصحفيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة