التطورات الأمنية بالعراق يوم 20 يونيو 2007   
الخميس 1428/6/6 هـ - الموافق 21/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:40 (مكة المكرمة)، 21:40 (غرينتش)

عدد قتلى تفجير الشاحنة الملغومة بمسجد الخلاني ارتفع إلى 87 (الفرنسية)

- أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن جنديا ينتمي إلى الكتيبة الرابعة المتمركزة في البصرة قتل في هجوم شنه مجهولون على مركز تنسيق بريطاني في المنطقة. وبمقتل الجندي يرتفع إلى 152 عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في العراق منذ غزوه في مارس/ آذار 2003.

- أفاد مصدر أمني عراقي أن مسلحين مجهولين خطفوا ثمانية مسيحيين هم سبعة طلاب دراسات عليا وأستاذ بكلية الهندسة وسط الموصل (390 كلم شمال بغداد).

- ذكر مصدر بالشرطة العراقية في مدينة الحلة (مركز محافظة بابل جنوب بغداد) أن مسلحين مجهولين فجروا ثلاثة مساجد سنية في مدينتي جبلة والإسكندرية التابعة للمحافظة، دون وقوع خسائر بشرية.

- قالت الشرطة العراقية إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة قتل خمسة من رجال الشرطة وأصاب 13 آخرين في هجوم بمدينة الرمادي ( 110 كلم غربي بغداد).

- أفادت وزارة الداخلية أن طفلين وثلاث نساء قتلوا وأصيب ثمانية أشخاص عندما انفجرت قذيفة هاون في منطقة سكنية ببعقوبة ( 65 كلم شمالي بغداد).

- عثرت الشرطة العراقية على 29 جثة لأشخاص مجهولين في عدد من أحياء بغداد وعليها آثار الرصاص، وذلك بعد يوم من العثور على 33 جثة.

- قال الجيش الأميركي إن قواته قتلت ثلاثة مسلحين -بينهم عضو بارز بمليشيا جيش المهدي الموالية للزعيم الديني مقتدى الصدر- واعتقلت 45 آخرين خلال اليومين الماضيين في الناصرية ( 375 كلم جنوبي بغداد).

- وفي المناطق الواقعة جنوب شرق بغداد أعلن الجيش الأميركي مقتل أربعة مسلحين واعتقال 62 آخرين خلال عملية استمرت أربعة أيام.

- أعلنت وزارة الدفاع أن الجيش العراقي ألقى القبض على 44 شخصا يشتبه في انتمائهم لجماعات مسلحة في الساعات الأربع والعشرين الماضية في مناطق مختلفة بالعاصمة بغداد.

- قالت الشرطة العراقية إن عدد قتلى انفجار الشاحنة الملغومة قرب مسجد الخلاني وسط بغداد أمس، ارتفع إلى 87 شخصا في حين بلغ عدد المصابين 214.

- قتل ضابط برتبة رائد في الشرطة العراقية بنيران أطلقها مسلحون مجهولون في بلدة العزيزية (80 كلم جنوب بغداد).

- عثرت الشرطة العراقية على جثتي رجل وامرأة وعليها آثار الرصاص في مدينة الكوت (70 كلم جنوب بغداد).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة