ريال مدريد يكتسح راسينغ في الدوري الإسباني   
الأحد 1424/1/7 هـ - الموافق 9/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فيغو يحتفل مع زميله رونالدو بتسجيل هدف بمرمى راسينغ سانتاندير

بقي ريال مدريد متصدرا للائحة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه راسينغ سانتاندير 4-1 أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولم يكن فوز ريال مدريد أمرا سهلا وانتظر حتى ربع الساعة الأخير لحسم الموقف وتسجيل هدفين بعد الأوليين في الشوط الأول، وضمن بالتالي بقاءه في الصدارة للأسبوع الثاني على التوالي.

وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة 12 عبر لاعب وسطه الدولي البرتغالي لويس فيغو من ركلة جزاء بعد تعرض البرازيلي رونالدو للإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل المدافع خوانما، وهو الهدف العاشر لفيغو هذا الموسم.

زيدان يحتفل بتسجيله هدفا للريال بمرمى
راسينغ سانتاندير

وأضاف صانع ألعاب ريال مدريد الدولي الفرنسي زين الدين زيدان هدفا ثانيا في الدقيقة 43 عندما استغل خطأ للحارس البلجيكي إروين ليمنس وتابع الكرة برأسه رافعا رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري.

وقلص المهاجم الدولي التونسي مهدي النفطي الفارق في الشوط الثاني بتسجيله هدف بلد الوليد الوحيد في الدقيقة 47 من تسديدة قوية ارتطمت بالمدافع روبن وتحولت داخل الشباك.

ونجح المهاجم الصاعد خافيير غارسيا بورتييو -بديل رونالدو- في إعادة الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 77 إثر تلقيه تمريرة من راؤول.

وسجل خوسيه ماريا غوتيريز الملقب بـ غوتي الهدف الرابع في الدقيقة 88 إثر تلقيه تمريرة من زيدان، ليرفع ريال مدريد رصيده إلى 51 نقطة مقابل 48 لديبورتيفو لاكورونيا.

صراع على الكرة بين لاعب برشلونة الأرجنتيني سافيولا ومدافع بلد الوليد غاسبار

تعادل برشلونة
من جهته لم يحقق برشلونة للمرة الثانية على التوالي ما هو أفضل من التعادل وكان هذه المرة مع بلد الوليد 1-1.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 29 عندما سجل المدافع توريس غوميز خطأ في مرمى فريقه حينما حاول إبعاد تسديدة الهولندي مارك أوفر مارس، لكن بلد الوليد أدرك التعادل بالطريقة ذاتها عندما سجل الحارس الدولي الأرجنتيني روبرتو بونانو خطأ في مرماه في الدقيقة 47.

وكان برشلونة تعادل مع مضيفه أوساسونا 2-2 في الأسبوع الماضي.

وبهذا الفوز تقدم برشلونة نحو المركز الثامن برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف عن إشبيلية الذي يستضيف اليوم الأحد أوساسونا، في حين ارتقى بلد الوليد إلى المركز العاشر مؤقتا برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف عن فياريال.

وفي بقية المباريات تغلب ديبورتيفو لاكورونيا على فياريال بنتيجة 2-1، وخسر فالنسيا أمام أتلتيكو مدريد صفر-1. ويلعب اليوم الأحد ملقا مع أتلتيكو بلباو، ومايوركا مع بتيس، ورايو فاليكانو مع سلتا فيغو، وريكرياتيفو هويلفا مع إسبانيول.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

51

ديبورتيفو لاكورونيا

48

ريال سوسيداد

47

فالنسيا

46

سلتا فيغو

38

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة