معلول يقترب من تدريب منتخب الكويت   
الاثنين 1436/2/8 هـ - الموافق 1/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:11 (مكة المكرمة)، 18:11 (غرينتش)

اقترب التونسي نبيل معلول مدرب الجيش القطري من خلافة البرازيلي غورفان فييرا على رأس الإدارة الفنية لمنتخب الكويت لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يصل معلول إلى الكويت بعد أيام لتوقيع العقد الذي أشارت صحف محلية عدة إلى أنه سيمتد لعامين.

وكان مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للعبة برئاسة الشيخ طلال الفهد قرر متأخرا التخلي عن فييرا بعد أيام على خروج "الأزرق" من الدور الأول لبطولة "خليجي 22" في الرياض إثر الخسارة الفادحة التي تعرض لها أمام عمان بخماسية نظيفة، وترافق ذلك مع دعوة الشارع الرياضي إلى إجراء تغيير فني في أسرع وقت.

ويستعد منتخب الكويت لخوض غمار كأس آسيا المقررة في أستراليا مطلع العام 2015 وأوقعته القرعة في مجموعة حديدية تضم صاحبة الضيافة وكوريا الجنوبية وعمان.

وجرى الحديث عن إمكانية التعاقد مع أحد مدربي الفرق المحلية لقيادة "الأزرق" في البطولة القارية، أبرزهم البرازيلي وغانسينير دا سيلفا (كاظمة)، والإسباني أنتونيو بوتشه (القادسية)، والصربي بوريس بونياك (العربي)، ومحمد إبراهيم (الكويت)، بالإضافة إلى المصري حسن شحاته، والإسباني راؤول كانيدا وغيرهم، بيد أن اختيار الاتحاد وقع على معلول، حسب معظم الصحف الصادرة اليوم الاثنين.

وذكر المدرب التونسي أنه ليس ببعيد عن منتخب الكويت، إذ سبق له أن قاد الجيش القطري إلى الفوز على فريق القادسية 3-صفر في الدور التمهيدي الثالث لملحق دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي.

واعتبر أنه درس القادسية جيدا، ويدرك أن الأخير يشكل بعناصره العمود الفقري لمنتخب الكويت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة