أبل تستعد للكشف عن آيباد ميني   
الأربعاء 1433/12/2 هـ - الموافق 17/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 13:51 (مكة المكرمة)، 10:51 (غرينتش)
صورة دعوة أبل لحضور حدث الكشف عن النسخة المصغرة من آيباد

أرسلت شركة أبل الأميركية أمس بطاقات الدعوة الرسمية إلى وسائل الإعلام لحضور الحدث الخاص بالكشف عن النسخة المصغرة من حاسبها اللوحي آيباد والتي يتوقع أن تحمل الاسم "آيباد ميني".

وستعقد الشركة حدثها الثلاثاء المقبل يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مدينة سان هوزيه الواقعة في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا الأميركية. وذيلت الشركة الدعوة بالقول إن لديها المزيد لعرضه على المستخدمين، كما أظهرت قسماً من شعار أبل تحيط به الألوان الزاهية.

وتأتي هذه الدعوات لتؤكد المعلومات السابقة بشأن موعد طرح آيباد ميني والتي ذكرها موقع "أول ثينغز دي" (AllThingsD) يوم الجمعة الماضي نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة.

وتسربت خلال اليومين الماضيين معلومات عن أسعار ومواصفات حاسوب أبل اللوحي المقبل، حيث سيأتي الجهاز في 16 خيارا مختلفا للذاكرة والشبكات اللاسلكية، بحسب صفحة مواصفات نشرها موقع "موبايل جيكس" قال إنها تسربت إليه من "ميديا ماركت" أكبر متجر إلكترونيات بأوروبا.

وبحسب تلك الصفحة -وهي بالألمانية- فإن سعر آيباد ميني سيبدأ من 149 يورو (323 دولارا) للنسخة التي تدعم تقنية واي فاي فقط وبسعة تخزينية 8 غيغابايت، مع وجود خيارات أخرى لسعات التخزين تتضمن 16 و32 و64 غيغابايت، على افتراض أن السعر يتضمن ضريبة القيمة المضافة الأوروبية البالغة 19%.

ويصل أعلى سعر لجهاز "آيباد ميني" بسعة تخزين 64 غيغابايت نحو 650 دولارا، بافتراض أنه يتضمن تقنية اتصالات الجيل الرابع 4G LTE.

يشار إلى أن الكثير من الشائعات والصور والفيديو حول آيباد ميني انتشرت في الأشهر الماضية، حيث ورد أن الجهاز سيحتوي على شاشة بمقاس 7.85 بوصات، وسيطرح للبيع بسعر أرخص بكثير من سعر حاسب آيباد اللوحي الحالي.

كما انتشر مؤخرا أن أبل بدأت بالفعل عملية الإنتاج الكبير لهذا الجهاز، وأنها طلبت تصنيع عشرة ملايين وحدة للربع الأخير من هذا العام، رغم أن تقارير وردت من آسيا تقول إن مشاكل في عملية الإنتاج قد تؤخر طرحه قليلا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة