فيدرر يشارك في بطولة ميامي الأسبوع المقبل   
الخميس 1437/6/9 هـ - الموافق 17/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:05 (مكة المكرمة)، 17:05 (غرينتش)

أعلن نجم التنس السويسري روجيه فيدرر اليوم الخميس عودته للملاعب مجددا، وأنه سيشارك ببطولة ميامي للأساتذة التي ستنطلق الأسبوع القادم، عقب تعافيه من جراحة بالركبة الشهر الماضي.

وخضع فيدرر، الفائز بـ17 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى، لجراحة عقب إصابته في الركبة خلال لعبه مع أطفاله بمدينة ملبورن الأسترالية في يناير/كانون الثاني الماضي، عقب خسارته في الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى هذا الموسم، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وفاز فيدرر (34 عاما) ببطولة ميامي عامي 2005 و2006، لكنه لم يشارك في البطولة منذ عام 2014، عندما خسر في دور الثمانية أمام الياباني، كي نيشيكوري.

وتأتي عودة فيدرر لبطولة ميامي لتمنح قوة دفع أخيرة للمسابقة المضطربة التي قد تكون النسخة الحالية هي الأخيرة لها في منافستي فردي الرجال والسيدات، بعدما ظلت تقام منتظمة لثلاثة عقود.

وتعد بطولة ميامي المسابقة الثالثة التي يشارك فيها فيدرر -المصنف ثالثا عالميا- هذا العام بعدما خسر نهائي بطولة برسبن أمام الكندي ميلوش راونيتش في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان مقررا أن يعود فيدرر للملاعب في بطولة مونتي كارلو للأساتذة التي ستجرى بعد ثلاثة أسابيع، ولكن وسائل الإعلام السويسرية أشارت إلى تعافيه سريعا ليتدرب بصورة طبيعية في مدينتي لوس أنجلوس الأميركية ودبي الإماراتية قبل الموعد المحدد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة