مانشستر يونايتد يهزم توتنهام ويحرز كأس الرابطة الإنجليزية   
الأحد 1430/3/4 هـ - الموافق 1/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:42 (مكة المكرمة)، 19:42 (غرينتش)

مهاجم مانشستر رونالدو (وسط) في صراع على الكرة مع مدافعي توتنهام (الفرنسية)

أحرز مانشستر يونايتد لقب بطل مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بعد فوزه على توتنهام بطل الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) في المباراة النهائية التي جرت مساء الأحد.

وبدأت المباراة سريعة من الطرفين وكانت الفرصة الأولى لمانشستر يونايتد عندما أطلق غيبسون كرة قوية مسحت عارضة توتنهام في الدقيقة 13 وأخرى مماثلة من فرديناند حطت على الشباك من فوق في الدقيقة 23.

وسنحت أول فرصة لتوتنهام عندما مرر صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش كرة أمامية باتجاه بنت فتوغل داخل المنطقة وسدد باتجاه المرمى، لكن الحارس غريغ فوستر سيطر عليها على دفعتين في الدقيقة 28. ولم يتمكن بافليوتشنكو من التحكم بكرة رأسية فجاءت خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة 35.

ومرت الدقائق الأولى من الشوط الثاني هادئة نسبيا ولم يتمكن أي من الفريقين من أن يسجل أي خطورة إلى أن جاءت الدقيقة 71 عندما تصدى فوستر لكرة قوية سددها لينون من داخل المنطقة منقذا فريقه من هدف أكيد.

وتبادل تيفيز الكرة مع البرازيلي أندرسون الذي دخل الملعب منتصف الشوط الثاني فأطلق الأخير كرة زاحفة سيطر عليها مواطنه حارس توتنهام غوميش بسهولة في الدقيقة 75.

وكاد رونالدو يمنح الفوز لمانشستر يونايتد عندما راوغ أسو إيتوكو وأطلق كرة قوية صدها القائم الأيسر لتوتنهام في الوقت بدل الضائع قبل أن يلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

ولم يضف الفريقان أي جديد في الشوطين الإضافيين فاحتكما إلى ركلات الترجيح فصبت في مصلحة مانشستر يونايتد الذي كان لاعبوه أكثر ثقة بالنفس فسجلوا في أربع محاولات في حين سجلت محاولة واحدة من أصل ثلاث نفذها لاعبو توتنهام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة