الزمالك يدعو هنية لحضور مباراته مع الأهلي   
الخميس 1427/4/12 هـ - الموافق 11/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:40 (مكة المكرمة)، 21:40 (غرينتش)

هنية يداعب الكرة قبل مباراة لرفح مع جباليا في ملعب دير البلح بقطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)


انضم نادي الزمالك المصري لكرة القدم إلى جهود دعم الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية حماس في مواجهة حملة الحصار الدولي، وأعلن اليوم أنه دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية إلى حضور مباراة القمة ضد غريمه التقليدي النادي الأهلي التي تقام بالقاهرة الأحد المقبل.
 
كما وعد الزمالك بتقديم جزء من عائدات هذه المباراة للشعب الفلسطيني الذي يعاني أزمة مالية خانقة في الفترة الأخيرة بسبب قطع الدول الغربية مساعداتها للفلسطينيين ردا على انتخابهم لحركة حماس، حيث سيقرر مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور النسبة المئوية التي سيقدمها من هذه العائدات.
 
وأعلن عضو مجلس إدارة الزمالك خالد لطيف أن هنية وجه الشكر للزمالك على هذه الدعوة دون أن يؤكد حضوره للمباراة، فيما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر قريبة من رئيس الوزراء في غزة أنه سيجري مشاورات مع الحكومة المصرية قبل توجهه إلى القاهرة، مشيرة إلى أن الزيارة إن حدثت ستكون الأولى له منذ وصوله إلى منصبه.
 
ويتوقع أن يمتلئ ملعب القاهرة الدولي الذي يتسع لأكثر من 75 ألف متفرج مساء الأحد لهذه المباراة المهمة في الدوري العام المصري، وهو ما يعني أن عائداتها قد تصل إلى ما يعادل نحو 150 ألف دولار.
 
جدير بالذكر أن إسماعيل هنية لاعب كرة قدم سابق حيث لعب في التسعينيات مع فريق نادي الشاطئ الفلسطيني في قطاع غزة، وكان يعتبر من أفضل اللاعبين الفلسطينيين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة