كرواتيا تتقدم على أميركا بكأس ديفس   
السبت 1430/7/19 هـ - الموافق 11/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:32 (مكة المكرمة)، 13:32 (غرينتش)
الفريق الكرواتي المشارك في كأس ديفس للتنس (الفرنسية)

تقدمت كرواتيا على الولايات المتحدة 2-صفر مساء الجمعة في اليوم الأول من مواجهتهما التي تستضيفها مدينة بوريتش الكرواتية ضمن الدور ربع النهائي لكأس ديفس للتنس.
 
وحسم الكرواتي العملاق إيفو كارلوفيتش مواجهته المثيرة مع جيمس بليك بعدما سدد 47 إرسالا ساحقا ليحول تأخره بمجموعتين 6-7 و4-6 إلى فوز بثلاث مجموعات 6-3 و7-6 و7-5.
 
وجاءت المباراة الثانية مثيرة هي الأخرى قبل أن تنتهي بفوز مارين سيليتش على ماردي فيش 4-6 و6-3 و6-7 و6-1 و8-6.
  
وسيكون بمقدور كرواتيا حسم المواجهة إذا تمكن الثنائي المكون من كارلوفيتش ولوفرو زوفكو من الفوز على الشقيقين الأميركيين بوب ومايك براين مساء اليوم، وإلا تأجل الحسم إلى يوم غد حيث تقام مباراتا الفردي الأخريان.
 
يذكر أن الفريق الأميركي يفتقد نجمه أندي روديك الذي خسر مؤخرا نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية أمام السويسري روجيه فيدرر.
 
نتائج أخرى
من جهة أخرى انتهى اليوم الأول من المنافسة بين ألمانيا وإسبانيا حاملة اللقب بالتعادل 1-1 حيث فاز الإسباني فرناندو فيرداسكو على أندرياس بيك، ثم عادل الألماني فيليب كولشرايبر النتيجة بفوزه على تومي روبريدو.

كما سيطر التعادل على اليوم الأول من مواجهة التشيك مع الأرجنتين حيث فاز التشيكي توماس بيرديتش على خوان موناكو، ثم فاز الأرجنتيني خوان ديل بوترو على إيفو مينار.
 
وحققت إسرائيل مفاجأة بتقدمها 2-صفر على روسيا التي فازت باللقب عام 2006 وبلغت نصف النهائي في الأعوام الأربعة الماضية، حيث تغلب هاريل ليفي على إيغور أندرييت ودودي سيلا على ميخائيل يوجني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة