تعيين التشيكي بيفارنيك مدربا للأهلي الإماراتي   
الخميس 1422/9/7 هـ - الموافق 22/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تعاقد النادي الأهلي الإماراتي التشيكي يان بيفارنيك مدربا لفريق كرة القدم بدلا من السوداني فوزي التعايشة وذلك لمدة موسم واحد وذلك حسب ما أعلنه أمين السر العام المساعد في النادي الأهلي محمد مطر دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.

وكان الأهلي خسر تحت قيادة التعايشة المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد أمام النصر بركلات الترجيح بالرغم من أنه أضاع ركلة جزاء, لكنه كان يأمل ببداية قوية في الدوري خاصة بعد استقدامه نجم المنتخب الإيراني علي كريمي للعب في صفوفه.

وحقق الأهلي تعادلين مع الشعب والنصر بنتيجة واحدة 1-1 في الأسبوعين الأوليين من الدوري فتعالت الأصوات المطالبة بإبعاده عن الجهاز التدريبي, وتنتظر الفريق مباراة قمة ضمن مباريات الأسبوع الثالث مع الوحدة حامل اللقب غدا الجمعة لم يتأكد ما إذا كان بيفارنيك سيقوده فيها أم تكون الأخيرة له بإشراف التعايشة.

سجل تدريبي جيد
ويملك المدرب الجديد بيفارنيك فكرة كافية عن الدوري الإماراتي لكونه أشرف على تدريب الجزيرة موسم 99-2000, وهو ملم بمستوى اللاعب الخليجي أيضا من خلال قيادته فرق الفحيحيل والعربي والسالمية الكويتية.

ونجح المدرب التشيكي في قيادة القادسية السعودي إلى لقب مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية للمرة الأولى في تاريخ الأندية السعودية عام 1993, كما قاد الفريق إلى نهائي مسابقة كأس الكؤوس العربية عام 1994 الذي خسره أمام الأولمبيك البيضاوي المغربي صفر-1.

كما عمل بيفارنيك مساعدا لمدرب أوستريا فيينا وسبورتينغ لشبونة سابقا, ومثل منتخب بلاده في مونديال المكسيك عام 1970 وكان قائدا له في بعض المباريات أيضا.

وبات التعايشة الضحية الثانية قبل انطلاق مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الإماراتي لهذا الموسم بعد السلوفاكي دوشان مدرب الشباب الذي أقيل إثر خسارتين أمام الجزيرة صفر-1 والعين 1-3.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة