كوندوغبيا ينتقل رسميا إلى إنتر ميلان   
الاثنين 1436/9/6 هـ - الموافق 22/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:08 (مكة المكرمة)، 15:08 (غرينتش)

تعاقد إنتر ميلان الإيطالي رسميا مع لاعب الوسط الدولي الفرنسي جوفري كوندوغبيا من موناكو بعقد يمتد لخمسة أعوام.

وتجاوز كوندوغبيا صباح اليوم الاثنين الفحص الطبي الروتيني بحسب ما أكده مسؤول في الإنتر، قائلا "سيتم تقديمه إلى الجمهور بعد الساعة الخامسة من مساء اليوم في ميلانو".

ولم يصدر الإنتر حتى الآن بيانا رسميا يعلن فيه التعاقد مع اللاعب الفرنسي، لكنه نشر في صفحته على موقع تويتر صورة للدولي الفرنسي بقميص "نيراتزوري" مع رسالة قصيرة تؤكد التوقيع معه، وكتب فيها "تم توقيع العقود مع موناكو بخصوص انتقال جوفري كوندوغبيا".

وسبق لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية أن كشفت أمس الأحد أن الإنتر سيتعاقد مع كوندوغبيا مقابل 40 مليون يورو، لكن التقارير الصادرة اليوم تشير إلى أن القيمة ستكون بحدود 35 مليونا، على أن يتقاضى اللاعب (22 عاما) راتبا سنويا قدره أربعة ملايين يورو، إضافة إلى المكافآت.

وتفوّق الإنتر في التعاقد مع كوندوغبيا على جاره اللدود ميلان الذي سعى أيضا إلى ضم لاعب لنس وإشبيلية الإسباني سابقا، بحسب ما كشفته وسائل الإعلام الإيطالية.

وأكد المدير الفني لميلان أدريانو غالياني الذي كان يعتقد أن فريقه حصل على توقيع اللاعب مساء الجمعة بحسب ما كشفه لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" أمس الأحد، قائلا "حسمت الأمور في الساعة الواحدة والنصف ظهرا.. منحنا موناكو الضوء الأخضر لحسم صفقة الانتقال مقابل مبلغ 40 مليون يورو، على أن يسدد المبلغ على دفعتين بواقع 20 مليونا في العام".

وتابع غالياني "بعد أن تبادلنا المستندات، اختفى الجميع عند الواحدة والنصف ظهرا.. من الواضح أنهم عدلوا عن رأيهم أو أنهم حصلوا على مبلغ أكبر من الآخرين".

وتعرض غالياني لحملة انتقادات كبيرة من جمهور ميلان على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبه الكثيرون بالاستقالة بعد فشله في ضم اللاعب الفرنسي الذي كان محط اهتمام بعض الأندية الأوروبية -خصوصا الإنجليزية- بعد الأداء المميز الذي قدمه مع موناكو الموسم الماضي، خصوصا في دوري أبطال أوروبا حيث ساهم في وصول فريق الإمارة إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخرج على يد يوفنتوس بطل إيطاليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة