"جيش سوريا الجديد" لمحاربة تنظيم الدولة   
الاثنين 1437/1/27 هـ - الموافق 9/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:26 (مكة المكرمة)، 17:26 (غرينتش)

أعلنت جبهة الأصالة والتنمية التابعة للمعارضة السورية تشكليها فصيلا عسكريا تحت اسم "جيش سوريا الجديد" بهدف قتال تنظيم الدولة الإسلامية

وبحسب المكتب الإعلامي لجبهة الأصالة والتنمية، فإن الجيش الجديد تلقى تدريبات نوعية على مختلف أنواع الأسلحة، وسيواجه تنظيم الدولة والفصائل الموالية له في سوريا.

وقد بثت جبهة الأصالة والتنمية فيلما قصيرا قبل يومين على الإنترنت لتشكيل الجيش والمعسكر التدريبي له، حيث ظهر في الفيلم مقاتلون بلباس عسكري موحد أثناء قيامهم بتدريبات على أسلحة متنوعة.

وبحسب بيان جبهة الأصالة والتنمية، فإنها بتشكيلها العسكري الجديد تسعى "لتحرير أكبر المناطق السورية المحتلة وهي المنطقة الشرقية" مع استمرار تواجد فصائلها العسكرية في المناطق الساخنة كالغوطة الشرقية بريف دمشق وحلب وإدلب وحماة واللاذقية على الساحل السوري.

وفي سبيل هذا الهدف أوضح البيان أن الجبهة بدأت بإنشاء معسكرات التدريب لجيش سوريا الجديد "ليكون نواة ولبنة للاجتماع حول مشروع سوري واحد ينكر الذات ويرفع العلم السوري".

يشار إلى أن الولايات المتحدة تدعم تشكيلا عسكريا جديدا تحت اسم "قوى سوريا الديمقراطية" أعلن عن تشكيله منتصف الشهر الماضي.

ويضم هذا التشكيل العسكري مجموعات كردية، على رأسها وحدات حماية الشعب إضافة إلى مجموعة عشائرية عربية وآشورية لمحاربة تنظيم الدولة في الحسكة والرقة شمال شرقي سوريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة