تشلسي وليفربول خارج كأس إنجلترا   
الخميس 14/10/1431 هـ - الموافق 23/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:11 (مكة المكرمة)، 14:11 (غرينتش)
لاعب من نيوكاسل (يمين) في تسابق على الكرة مع نظيره من تشلسي (الفرنسية)

أخرج نيوكاسل العائد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى ضيفه تشلسي بطل الثنائية الموسم الماضي من الدور الثالث لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه عليه 4-3.

وفي المقابل، حافظ مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين على سجله خاليا من الهزائم في 14 مباراة في هذه المسابقة بفوزه على سكانثورب 5-2.

وكانت المباراة الأولى مثيرة في مجرياتها لأن تشلسي تقدم مبكرا، ورد نيوكاسل بثلاثة أهداف قبل أن يعود الفريق اللندني ويدرك التعادل 3-3، لكن الكلمة الأخيرة كانت للفريق الشمالي الشرقي.

وتقدم الفريق اللندني بواسطة لاعبه الهولندي الصاعد باتريك فان إنهولت (6), لكن نايل رينغر أدرك التعادل لنيوكاسل (27) ثم منحه راين تايلور التقدم من (33) وأضاف شولا أميوبي الثالث (49).

ورمى تشلسي بكل ثقله ونجح في تقليص الفارق أولا عبر الفرنسي نيكولا أنيلكا (70)، قبل أن يدرك اللاعب نفسه التعادل. وظن الجميع أن تشلسي سيحسم الأمور لمصلحته، لكن المفاجأة جاءت عبر هدف لاميوبي في الدقيقة الأخيرة بكرة رأسية.

بقية النتائج:
ودع ليفربول المسابقة بخسارته أمام ضيفه نورثابتون تاون بركلات الترجيح 2-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 و2-2.

ومنح الصربي ميلان يوفانوفيتش التقدم لليفربول في الدقيقة الثامنة، لكن الضيوف ردوا بهدف لبيلي ماكاي في الدقيقة 56.

ولجأ الفريقان إلى التمديد، ومنح مايكل جاكوبس التقدم للضيوف في الدقيقة 98، وأدرك الفرنسي دافيد نغوغ التعادل في الدقيقة 117، فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، وأهدر نغوغ وناثان أكليستون لليفربول وودع المسابقة.

وفي المباريات المتبقية, فاز وست بروميش على مانشستر سيتي 2-1. وأستون فيلا على بلاكبيرن 3-1. كما تأهل ويغان بتغلبه على بريستون 2-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة