سباعية عراقية بمرمى باكستان في تصفيات مونديال 2010   
الثلاثاء 11/10/1428 هـ - الموافق 23/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:06 (مكة المكرمة)، 22:06 (غرينتش)
منتخب العراق قبل انطلاق المباراة (رويترز)

قدم منتخب العراق لكرة القدم بداية رائعة في مشواره بتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث حقق فوزا ساحقا على مضيفه الباكستاني بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت الاثنين في ذهاب الدور الأول للتصفيات.
 
وفرض النجم مهدي كريم نفسه نجما أبرز للقاء في غياب قائد الفريق يونس محمود، حيث سجل أربعة أهداف في الدقائق 24 و50 و88 و89 من المباراة التي جرت على ملعب البنجاب بمدينة لاهور.
 
وجاءت الأهداف الثلاثة الأخرى عن طريق نشأت أكرم (15) وجاسم غلام (67) وعماد محمد (84).
 
وباتت مهمة المنتخب العراقي بطل آسيا سهلة جدا في مباراة الإياب التي تقام يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمدينة حلب السورية نظرا للظروف الأمنية غير المواتية في العراق الذي لم يتأهل إلى كأس العالم منذ 24 عاما.
 
إيغيل أولسن واجه مهمة سهلة (الفرنسية)
فوز أول
وهذا هو أول فوز للمنتخب العراقي تحت قيادة مدربه الجديد إيغيل أولسن الذي قاد منتخب بلاده النرويج للتأهل إلى كأس العالم عامي 1994 و1998.
 
ورغم فوزه بكأس آسيا في يوليو/ تموز الماضي فإن العراق مصنف في المركز الـ65 عالميا، ما حتم عليه خوض التصفيات من أدوارها الأولى فيما أعفيت المنتخبات صاحبة التصنيف المتقدم وهي اليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وإيران وأستراليا من خوض الدورين الأول والثاني للتصفيات.
 
وكان منتخبان عربيان آخران هما قطر والبحرين قدما بداية جيدة في مشواريهما بالتصفيات الأحد، حيث فازت قطر خارج ملعبها على سريلانكا 1-صفر والبحرين بملعبها على ماليزيا 4-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة