صفحة جديدة لمهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية   
الأحد 1435/3/5 هـ - الموافق 5/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:28 (مكة المكرمة)، 12:28 (غرينتش)
يمثل المهرجان نقطة استقطاب لصناع الأفلام التسجيلية من كل أرجاء العالم (الجزيرة)

أطلقت الجزيرة نت صفحة خاصة بمهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية الذي ينعقد سنويا في الدوحة.

وتسهم الصفحة في التعريف بعالم الفيلم التسجيلي ونقل مجريات المهرجان الذي يشارك فيه صناع الفيلم التسجيلي من كل أرجاء العالم، ولتتوافر أمام القارئ فرصة التعرف إلى قضايا قريبة وبعيدة بلغات مختلفة وبإنسان واحد.

ويرافق إطلاق الصفحة استعدادات المهرجان للدورة العاشرة التي ستدشن في 17 أبريل/نيسان المقبل، والتي ستحمل شعار "خطوات".

وكانت النسخة الأولى من المهرجان قد انطلقت عام 2005 بشعار "أهلا بكم"، لتتواصل على مدار الدورات اللاحقة تجربة ثرية من عالم الأفلام التسجيلية جعلت المهرجان علامة مميزة بين المهرجانات الدولية.
 
في الطريق
وفي الطريق إلى الدورة العاشرة، ترصد الصفحة -نزولا من الدورة التاسعة- منجزات المهرجان، وتحتفي بالأعمال الفائزة بفئات الجوائز المخصصة لستة حقول، ثم أصبحت ثمانية مع انطلاق دورة "خطوات" التي سنعرف فيها لأول مرة جائزتي الإخراج والتصوير.

تقدم صفحة مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية تفاصيل المشاركة في دورة الفيلم التسجيلي والنشاطات المصاحبة من معارض وندوات وعروض فنية.

ولأهمية الأرشيف، تسعى الصفحة لتزويد القارئ بأرشيف المسابقات لتغطي كافة الدورات السابقة، وتقدم إضاءة حول لجنة التحكيم التي جرت العادة على تجديدها كل عام ضمانا للحياد.

وبما يعكس أهمية وحضور الفيلم التسجيلي في العالم، تفتح الصفحة نوافذ للمعرفة والثقافة التي يزخر بها عالم الفيلم التسجيلي، وتستقطب كوكبة من الكتاب المتخصصين في هذا الشأن والذين سيسهمون في توسيع دائرة الاهتمام به وأثره التاريخي والإبداعي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة