لجنة الفيفا تصل مصر لبحث ترشيحها للمونديال   
السبت 1424/12/3 هـ - الموافق 24/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تحاول مصر الاستفادة من آثارها للفوز باستضافة مونديال 2010
بدأت لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الجمعة زيارة تفقدية لمصر في إطار جولتها بالدول الأفريقية المرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

وقام وفد الفيفا الذي يرأسه البلجيكي يان بيترز رئيس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم مساء أمس بزيارة لمنطقة الأهرامات الأثرية حيث شاهد عرضا للصوت والضوء قبل أن يبدأ اليوم نشاطه المكثف بسلسلة من اللقاءات تشمل رئيس مجلسي الشعب والوزراء، إضافة إلى زيارة عدد من الملاعب في محافظتي القاهرة والجيزة.

وستقدم مصر غدا الأحد عرضا لملف ترشيحها أمام اللجنة يستمر 6 ساعات في المركز الدولي للمؤتمرات بالقاهرة.

وكان رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر قد جدد قبل يومين رفضه لفكرة التنظيم المشترك التي تتبناها تونس وليبيا ليبقى المغرب وجنوب أفريقيا مع مصر في بؤرة المنافسة على استضافة المونديال للمرة الأولى في قارة أفريقيا.

علي الدين هلال
الوضوح والشفافية

ويؤكد المسؤولون عن ملف ترشيح مصر أن بلادهم قادرة على تقديم بنية تحتية أفضل من المغرب, وظروف أمنية أفضل من جنوب أفريقيا. كما أعلن وزير الشباب المصري علي الدين هلال أن حملة مصر لاستضافة المونديال تعتمد على الوضوح والشفافية، وقال إن وفد الفيفا سيشاهد "كل ما يرغب في مشاهدته" على أرض الواقع.

ومن المقرر أن تستمر زيارة وفد الفيفا لمصر حتى يوم 30 يناير/ كانون الثاني الجاري، في حين تعلن اللجنة التنفيذية للفيفا اسم الدولة الفائزة بتنظيم كأس العالم 2010 في العاصمة الفرنسية باريس في مايو/ أيار القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة