قتلى في انفجار على الحدود التركية السورية   
الثلاثاء 27/10/1434 هـ - الموافق 3/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:16 (مكة المكرمة)، 20:16 (غرينتش)

جنود أتراك يتفقدون منطقة هاتاي الحدودية مع سوريا إثر انفجار قذيفة هاون وسط قطع "خردة" (أسوشيتد برس)

قتل ستة أشخاص، تركي وخمسة سوريين، الثلاثاء في انفجار وقع في مخزن لقطع الحديد (الخردة) في قرية هاتشي باشا قرب نقطة العبور في إقليم هاتاي على الحدود التركية مع سوريا.

وقال مكتب حاكم إقليم هاتاي التركي "إن شحنة من الذخيرة الحية انفجرت أثناء تهريبها إلى تركيا اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص على الحدود مع سوريا".

وأضاف الحاكم في بيان صدر عنه أن "الذخيرة كانت تنقل مختلطة مع كمية من الخردة إلى الإقليم من سوريا". وأدى الانفجار إلى مقتل خمسة سوريين على الفور، فيما توفي تركي متأثرا بجروحه لاحقا.

بينما قالت قناتا "أن.تي.في" و"سي.أن.أن التركية" إن الضحايا الست كانوا يتفاوضون على صفقة لبيع قطع حديد (خردة) جمعت في سوريا، وكانت سترسل إلى تركيا عندما انفجرت قذيفة هاون كانت بين هذه القطع من دون علمهم.

وقد اشتد التوتر على الحدود الطويلة بين سوريا وتركيا في الأشهر الأخيرة. ويأتي الحادث الجديد بعد سلسلة من المواجهات شبه اليومية بين القوات التركية ومجموعات المهربين في المنطقة.

وكان انفجار قد وقع في معبر باب الهوى على الحدود التركية السورية قبل بضعة أشهر، أسفر عن مقتل وجرح عشرات السوريين والأتراك.

وأعلنت المصادر حينها أن الانفجار وقع قبل وصول وفد من المجلس الوطني السوري -المكون الرئيسي للائتلاف الوطني المعارض- إلى المنطقة. وانفجرت السيارة التي كانت رابضة في الجانب التركي على بعد أمتار من البوابة السورية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة