إحالة أحد شيوخ الحركة السلفية بالكويت إلى القضاء   
الأربعاء 1425/3/8 هـ - الموافق 28/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حامد العلي
علمت الجزيرة أن السلطات الكويتية أحالت الأمين العام السابق للحركة السلفية في الكويت الشيخ حامد العلي إلى النيابة العامة بتهمة التهجم على القادة العرب واتهامه إياهم بالتخلي عن العراق.

وقال محامي الشيخ العلي إن القرار جاء بسبب التهجم والانتقادات اللاذعة التي وجهها موكله في محاضرة له للحكام العرب بسبب ما وصفه بتخليهم عن العراق.

وأشار المحامي والناشط السياسي الكويتي أسامة مناور في اتصال مع الجزيرة إلى أن التهم الموجهة للشيخ العلي تتعلق بما سمي بالطعن في الذات الأميرية والتحريض من خلال موقع له على الإنترنت.

وأوضح أن كلمات الشيخ العلي معبرة عما يحدث في العراق والصورة السلبية لموقف الحكام العرب، مذكرا أنه لم يحدث في الماضي أن استدعي عالم دين بسبب آرائه الفقهية في إحدى المحاضرات.

وأعرب مناور وهو عضو في اللجنة البرلمانية الكويتية لمناصرة الشعب العراقي، عن أمله في أن يبرئ القضاء الكويتي ساحة الشيخ العلي.

وفي السياق اتهمت لجنة دعم الشعب العراقي في مجلس الأمة الكويتي قوات الاحتلال الأميركي بانتهاج سياسة العقاب الجماعي في العديد من المدن العراقية مما أسفر عن سقوط مئات الإصابات بين المدنيين بين قتيل وجريح.

وقال بيان للجنة حصلت عليه الجزيرة إن من يخططون لنقل السلطة إلى العراقيين بعد شهرين لا يقصفون مدنهم بالمدافع والطائرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة