فان بيرسي يوقع لمانشستر يونايتد   
الجمعة 1433/9/30 هـ - الموافق 17/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:20 (مكة المكرمة)، 19:20 (غرينتش)
37 مليون دولار هي قيمة انتقال فان برسي إلى مانشستر يونايتد (الفرنسية)

أكمل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة صفقة انتقال الهولندي روبن فان بيرسي من نادي أرسنال بعد اجتيازه الفحص الطبي وموافقته على شروط العقد الذي يمتد لأربعة أعوام.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن يونايتد ضم فان بيرسي (29 عاما) مقابل 24 مليون جنيه إسترليني أو ما يعادل 37 مليون دولار.

وقال أليكس فيرجسون مدرب يونايتد بموقع النادي على الإنترنت "روبن مهاجم من الطراز العالمي ويملك سجلا مثبتا في إنجلترا وفي كرة القدم الأوروبية".

وأضاف "مواهبه ليست في حاجة لتقديمها لجماهيرنا، سجل عددا من الأهداف ضدنا في بعض المواجهات التاريخية مع ناديه السابق، تحركاته وقدرته في إنهاء الهجمات وإمكاناته المتعددة رائعة".

ومن جهته، قال فان بيرسي إن التوقيع لمانشستر يونايتد شرف له، وإنه يتطلع للسير على خطى العديد من المهاجمين الكبار. وأضاف "سأجلب خبرتي وسألعب دوري لمساعدة الفريق في المنافسة على أكبر الألقاب في اللعبة لا أطيق الانتظار كي أبدأ".

وأقر فان بيرسي بأن قرار ترك نادي شمال لندن بعد ثمانية أعوام ناجحة كان صعبا، لكن عرض مانشستر كان مثاليا إلى حد يحول دون رفضه.

وأحرز فان بيرسي 37 هدفا مع أرسنال في جميع المسابقات الموسم الماضي ويقترب من الظهور لأول مرة مع يونايتد في بداية مشوار الفريق بالدوري الإنجليزي أمام إيفرتون يوم الاثنين المقبل.

رهان هائل
ومن ناحية أخرى، أقر مدرب أرسنال أرسين فينغر بأن بيع مهاجمه الدولي روبن فان بيرسي كان "رهانا هائلا" يمكن أن يؤثر على حظوظ فريقه في تقديم موسم ناجح.

واعترف المدرب الفرنسي بأنه كان في الإمكان إبقاء فان بيرسي ليتم السنة الأخيرة من عقده مع أرسنال، مدركا أن خسارة مهاجم ملهم سجل 37 هدفا في كل المسابقات العام الماضي خسارةٌ كبيرة في سعي النادي إلى إنهاء جفاف ألقابه المستمر منذ سبعة أعوام.

وقال فينغر "الواقع أنه عندما لا يعود اللاعب راغبا في البقاء تصبح أمام طريق من اثنتين: إما ترغمه على البقاء وإما تتقبل الواقع وتسمح له بالمغادرة. اخترت الحل الثاني".

وقال فينغر إنه كان يفضل بيع هداف فريقه إلى مواطنه باريس سان جرمان عوضا عن تعزيز صفوف فريق منافس في الدوري الممتاز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة