ليون يحرز لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم   
الاثنين 1425/4/4 هـ - الموافق 24/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مهاجم ليون سيدني غوفو (وسط) يحتفل بالتسجيل بمرمى ليل (الفرنسية)

توج نادي أولمبيك ليون بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، بعد فوزه على ضيفه ليل 3-صفر في ختام مباريات الأسبوع الثامن والثلاثين الأخير.

وأمام 40 ألف متفرج معظمهم من أنصار ليون بملعب جيرلان مساء الأحد، سجل الأهداف الثلاثة كل من سيدني غوفو في الدقيقة 40 والمالي محمدو ديارا في الدقيقة 51 من ركلة جزاء وبيغي لويندولا في الدقيقة 77.

وتصدر ليون القائمة برصيد 79 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على باريس سان جيرمان الذي احتل المركز الثاني، بعد تغلبه على مضيفه باستيا بهدف مقابل لا شيء أحرزه المهاجم البرتغالي بيدرو باوليتا في الدقيقة 53، رافعا رصيده الشخصي إلى 18 هدفا في المركز الرابع لترتيب الهدافين.

وباعتلائه المركز الثاني نال سان جيرمان بطاقة التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا إلى جانب ليون.

أما موناكو الذي حل ثالثا في الترتيب فيتعين عليه خوض الدور التمهيدي الثالث من المسابقة الأوروبية، ما لم يحرز اللقب عندما يلتقي مع بورتو البرتغالي الأربعاء المقبل في النهائي بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية.

صراع على الكرة بين مهاجم مرسيليا دروغبا ومدافع غانغان غويلامي (الفرنسية)

وتأهل أوكسير صاحب المركز الرابع للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي مع سوشو بطل مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة, وشاتورو من الدرجة الثانية كونه الطرف الثاني في نهائي كأس فرنسا حيث سيواجه باريس سان جيرمان المتأهل لدوري الأبطال.

وهبطت فرق غانغان ولومان ومونبلييه التي احتلت المراكز 18 و19 و20 للدرجة الثانية وتأهلت بدلا منها فرق سانت أتيان وكاين وإيستر.

نتائج بقية المباريات
وفي بقية مباريات المرحلة الأخيرة للدوري الفرنسي، خسر سوشو أمام مضيفه نانت 1-3، وتغلب مرسيليا على غانغان 2-1، ورين على مونبلييه 4-صفر، ولومان على ضيفه لنس 3-صفر، وأجاكسيو على ضيفه متز 3-1، وتعادل تولوز مع ستراسبورغ من دون أهداف، وأوكسير مع نيس 1-1.

الترتيب النهائي لفرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليون

79

باريس سان جيرمان

76

موناكو

75

أوكسير

65

سوشو

63

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة