موريسمو وشارابوفا لنصف نهائي بطولة قطر للتنس   
الجمعة 1426/1/17 هـ - الموافق 25/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 9:55 (مكة المكرمة)، 6:55 (غرينتش)

هانتشوفا تمضي بخطى ثابتة نحو لقب البطولة القطرية (الفرنسية)

 
 
اكتملت أضلاع المربع الذهبي لبطولة قطر الدولية لتنس السيدات البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار بتأهل الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى والروسية ماريا شارابوفا الثانية والأسترالية أليسيا موليك الرابعة إضافة إلى السلوفاكية دانييلا هانتشوفا.
 
وكانت موريسمو آخر المتأهلات في وقت متأخر من مساء الخميس بعد أن تسببت الأمطار في توقف مباريات ربع النهائي أكثر من مرة، حيث حققت فوزا سهلا على الروسية ماريا كيريلينكو بمجموعتين نظيفتين.
 
ولم تلق اللاعبة الفرنسية أي عناء في الإجهاز على منافستها حيث قدمت أداء قويا وتميزت بضرباتها المحكمة لتنهي المجموعة الأولى بسهولة 6-2 قبل أن تنهي الثانية بنفس النتيجة لتقترب خطوة أخرى نحو تحقيق أملها بالفوز باللقب الثاني خلال أسبوع واحد بعد أن أحرزت بطولة أنفير البليجيكة الأحد الماضي على حساب الأميركية فينوس وليامس.
 
وعبرت موريسمو عن رضاها عما قدمته خلال المباراة وقالت إنها تتمنى أن تستمر على نفس المستوى في مواجهة موليك التي وصفتها باللاعبة القوية.
 
وكانت موليك تأهلت إلى المربع الذهبي بشق الأنفس على حساب الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بعد مباراة قوية امتدت لثلاث مجموعات على مدى ما يقرب من ساعتين وانتهت أشواطها 6-2 و3-6 و7-6.
 

مارتينيز أطاحت بميسكينا لكنها لم تقو على الصمود أمام هانتشوفا (الفرنسية)

صاروخ روسي
على الجانب الآخر واصلت شارابوفا عروضها القوية وبدت عازمة على إبقاء اللقب القطري في حوزة لاعبات روسيا لتعوض خروج مواطنتها أناستازيا ميسكينا المصنفة ثالثة وحاملة اللقب في العامين الماضيين بخسارتها مساء الأربعاء أمام الإسبانية كونشيتا مارتينيز.
 
واستخدمت شارابوفا ضربات إرسالها القوية وكراتها المحكمة من الخط الخلفي لتجهض مقاومة منافستها الفرنسية ماريون بارتولي وتفوز عليها بمجموعتين متتاليتين انتهت أشواطهما 6-3 و6-2.
 
وعقب اللقاء قالت شارابوفا الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية العام الماضي قبل أن تكمل عامها السابع عشر، إنها لعبت بقوة خوفا من تعرضها لمفاجأة مقلقة أمام بارتولي التي تلتقيها للمرة الأولى. 

وستلتقي اللاعبة الروسية الصاعدة بسرعة الصاروخ مع هانتشوفا التي نجحت في الإطاحة بالإسبانية مارتينيز لتضع نهاية لطموحها في معاودة الصعود إلى القمة في سن الثالثة والثلاثين.


 
وبدأت المجموعة الأولى متكافئة بين اللاعبتين قبل أن تتوقف بسبب الأمطار عندما كانت النتيجة 5-4 لمصلحة هانتشوفا التي عادت وأنهت المجموعة 6-4، قبل أن تهيمن على المجموعة الثانية بشكل كامل وتنهيها بنتيجة 6-1.
_________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة