انتخابات السودان في تغطية للجزيرة نت   
الأحد 22/6/1436 هـ - الموافق 12/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:23 (مكة المكرمة)، 12:23 (غرينتش)

يتوجه الناخبون السودانيون غدا إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد وأعضاء برلمان ومجالس ولايات لأول مرة منذ انفصال الجنوب واستقلاله في دولة قبل أربعة أعوام.

تجري الانتخابات وسط مقاطعة أحزاب المعارضة الرئيسية وفي مقدمها حزب الأمة والمؤتمر الشعبي والاتحاد الديمقراطي والشيوعي واستمرار الاضطراب الأمني في ولايات دارفور وجنوب كردفان.

الجزيرة نت أعدت تغطية إخبارية تتناول الحدث الانتخابي السوداني الذي يتوقع أن يؤدي إلى تجديد ولاية الرئيس عمر البشير الذي يحكم البلاد منذ العام 1989.

وتتضمن التغطية تعريفا بالسودان كبلد وبالمعلومات الأساسية عن عمليته الانتخابية والظروف المصاحبة لها. وتضم أيضا تقارير عن دواعي مقاطعة المعارضة وشكوى المرشحين للرئاسة من عدم إنصافهم من قبل الإعلام الحكومي وقراءة في ترشح إحدى السيدات بمواجهة الرئيس عمر البشير.

وتشمل التغطية أيضا مقابلات مع القيادي في الحزب الحاكم إبراهيم غندور والصادق المهدي -أبرز زعماء المعارضة- ومرشح اتحاد قوى الأمة محمود عبد الجبار إلى جانب تقارير ميدانية عن سير عمليات التصويت وصولا إلى إعلان النتائج. وقد أعد التقارير مراسل الجزيرة نت في الخرطوم وموفدة الموقع إلى هناك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة