مدرب الأهلي: لا للاستهانة بغوانغجو   
الأربعاء 1435/2/9 هـ - الموافق 11/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 22:07 (مكة المكرمة)، 19:07 (غرينتش)
من تدريبات الأهلي اليوم في أغادير (الأوروبية)
شدد مدرب الأهلي المصري محمد يوسف على صعوبة مهمة فريقه أمام غوانغجو بطل الصين وآسيا السبت المقبل في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم التي تنطلق اليوم في المغرب وتتواصل حتى 21 من الشهر الحالي.

وقال يوسف في مؤتمر صحافي في أغادير التي تستضيف مساء اليوم المباراة الافتتاحية بين الرجاء البيضاوي بطل المغرب وأوكلاند النيوزيلندي بطل أوقيانيا "أول مرة سنلعب مع فريق من الصين، نحن نشاهد بعض مبارياته وندرس نقاط الضعف والقوة حتى نكون جاهزين يوم المباراة".

وأضاف "فريق غوانغجو مميز ولديه سبعة لاعبين في المنتخب الصيني وثلاثة محترفين مهاجمين (برازيليان وأرجنتيني) ويقوده جهاز فني محترم ومدرب له باع كبير في التدريب هو مارتشيلو ليبي، نحن نحترمه ونستعد لمواجهة فريق بحجمه، وطموحنا واضح هو تخطي ربع النهائي".

وأشار يوسف إلى أن إدارة النادي وجدت صعوبة كبيرة في إيجاد فرق من شرق آسيا لخوض مباريات ودية، لكن بعد المسافة وانتظام الدوري هناك تسبب في عدم ترتيب مباريات ودية.

يوسف: هدفنا هو الثلاث نقاط في أي مباراة وهي ثقافة النادي ولاعبيه (الفرنسية)

ظروف صعبة
وأكد يوسف أن فريقه يسعى إلى تشريف كرة القدم المصرية والعربية والأفريقية، قائلا "نحن هنا للمنافسة والدفاع عن حظوظنا وسمعتنا، من الصعب القول بأننا سننافس على المراكز الثلاثة الأولى في ظل الظروف التي تعيشها الكرة المصرية منذ موسمين، ولكن هدفنا هو الثلاث نقاط في أي مباراة وهي ثقافة النادي ولاعبيه وكل من ينتمي إلى منظومة الأهلي".

وأضاف "نعاني من توقف المسابقات المحلية في العامين الأخيرين، ما شكل تحديا بالنسبة لنا وللمنتخب، نتغلب على نقص المباريات الرسمية والودية بالتركيز الشديد على البطولات التي نخوضها سواء القارية أو العالمية لأنها الوحيدة التي تضمن تواجد ممثل للكرة المصرية، بالإضافة إلى تحفيز اللاعبين على تحقيق إنجاز للفريق والبلد ثم إنكار الذات".

وتحدث يوسف عن الإصابات التي يعاني منها الأهلي بطل أفريقيا، مشيرا إلى أنه وحده سيد معوض لن يشارك في البطولة بسبب الإصابة، فيما يعاني باقي اللاعبين من الإجهاد وبعض الكدمات الخفيفة التي لن تحول دون دفاعهم عن قميص النادي في العرس العالمي.

مهمة صعبة
من جهته، اكد المهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن تواجد الأهلي في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه يعتبر شبه معجزة في ظل غيابه عن خوض المباريات الرسمية والودية وقلة المباريات.

وأضاف أن "المشاركة تشكل تحديا كبيرا. فكما كنا مصدر دهشة وإعجاب من خلال مشاركتنا السنة الماضية في ظل الظروف التي تمر بها مصر، فإن اللاعبين الذين حققوا إنجازين في الموسمين الماضي والحالي مصممون على مواصلة التألق معولين على مساندة جماهيرهم والجمهور المغربي الذي يكن حبا كبيرا للنادي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة