أيسر تطرح حواسيب جديدة بنظام ويندوز 8   
الثلاثاء 13/8/1433 هـ - الموافق 3/7/2012 م (آخر تحديث) الساعة 18:03 (مكة المكرمة)، 15:03 (غرينتش)
أيسر تقول إنها تعاونت مع مايكروسوفت وإنتل للخروج بتصاميم أجهزتها الجديدة

كشفت شركة "أيسر" التايوانية عن مجموعة جديدة من الحواسيب العاملة بنظام التشغيل ويندوز 8، وتشمل الحاسوب الفائق النحافة "أس7" (S7 Ultrabook)، والحواسيب اللوحية فئة "آيكونيا دبليو" (ICONIA W)، والحواسيب المكتبية فئة "أسباير يو" (Aspire U).

وتقول أيسر إنها تعاونت خلال تطويرها لقائمة المنتجات الجديدة بشكل وثيق مع شركتي مايكروسوفت وإنتل للخروج بتصاميم مبتكرة تُوفر راحة أكبر وتجربة استخدام ممتعة للمستخدم.

وبهذا الصدد أكد الرئيس التنفيذي لشركة أيسر، جيم ونغ، أن شركته تعاونت مع مايكروسوفت عن كثب للخروج بتصاميم ومنتجات جديدة تعمل بشكل متكامل مع نظام ويندوز 8، مشيرا إلى أن المنتجات الجديدة توفر تجربة حاسوبية معززة تركز على بيئة العمل، على حد تعبيره.

ويعد الحاسوب الفائق النحافة "أسباير أس7" الأفضل بين حواسيب الفئة "أس"، حيث يتميز تصميمه بغلاف رقيق من الألمونيوم وبشاشة ذات زجاج مصقول قياسها 13.1 بوصة، مما يجعله -حسب أيسر- من أرق الحواسيب الفائقة النحافة، في حين يعتبر الحاسوب الآخر ذو القياس 11.6 بوصة أصغر حاسوب فائق النحافة يحتوي على خاصية اللمس.

ويشتمل الجهازان على نظام أيسر "توين آير" (Twin Air) للتبريد، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح بخاصية الاستشعار الضوئي التي تقوم بتعديل الضوء الخلفي للوحة لتسهيل عملية الطباعة حتى في حالات الإضاءة الخافتة.

أما بالنسبة للحواسيب اللوحية فكشفت الشركة عن الحاسوب اللوحي "أيوكنيا دبليو510" (ICONIA W510 ) و"أيكونيا دبليو700" (ICONIA W700)، ويأتي الأول بشاشة قياس 10.1 بوصات وبخاصية لمس تستوعب ثلاث لمسات في الوقت ذاته مما يمكن المستخدم من اللمس والطباعة والمشاهدة في آن واحد.

كما توفر بطارية الجهاز "أيوكنيا دبليو510" استخداماً يصل إلى 18 ساعة مستفيدة من تقنية "اتصال دائم" (Always Connect)، و"تشغيل دائم" (Always On).

في حين يعد الحاسوب "أيكونيا دبليو700" من أفضل الحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز مع قاعدة متعددة الاستخدامات يُمكن تعديلها وفقاً لحاجات المستخدم، بالإضافة إلى قابلية زيادة سعة التخزين، كما زوّد هذا الحاسوب بشاشة فائقة الدقة قياسها 11.6 بوصة وتُقدم وضوحاً فائقاً للصور بمعايير 1080p عالية الوضوح.

وبالنسبة للحواسيب المكتبية فئة "أسباير يو" فقد وفرت أيسر طرازين هما U7600 وU5600، ويأتي الأول مع شاشة فائقة الوضوح (HD) بقياس 27 بوصة تتميز بنحافتها الفائقة التي لا تتعدى 33 ملم، ونظام الصوت المحيط (Dolby Surround Sount)، كما تستفيد الشاشة من خاصية اللمس المتعدد، وبالإمكان إمالتها بزاوية 90 درجة وتدويرها بكافة الاتجاهات.

أما الجهاز الثاني فيعتبر -حسب الشركة- أنحف حاسوب مكتبي، وتُدار شاشته من 30 إلى 85 درجة، كي يتمكن المستخدم من تعديلها وفقاً لرغباته. كما يتميز الجهازان بشكل عام بتصميم أنيق ونحيف يجعلهما يتكاملان مع التصميم الداخلي لمنزل المستخدم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة