وفاة نجم أفلام رعاة البقر بإيطاليا بود سبنسر   
الثلاثاء 1437/9/24 هـ - الموافق 28/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:27 (مكة المكرمة)، 15:27 (غرينتش)
توفي أمس الاثنين الممثل والمخرج الإيطالي بود سبنسر الذي اشتهر في أفلام الحركة والكوميديا، عن عمر ناهز 86 عاما.

وقال ابنه المنتج السينمائي جوسيب بديرسولي في رسالة إلى وسائل الإعلام "توفي والدي بسلام في الساعة 18:15 دون ألم، وكنا جميعا بجواره وكانت آخر كلماته "أشكركم".

كما قال بديرسولي في رسالة وضعها على صفحته الرسمية على فيسبوك "مع خالص أسفنا نبلغكم أن بود يحلق في رحلته التالية".

اشتهر سبنسر المولود باسم "كارلو بديرسولي" بجنوب إيطاليا، في دور راعي البقر في سلسلة أفلام إيطالية تحاكي أفلام الغرب الأميركي وذلك في السبعينيات والثمانينيات وشاركه في معظمها صديقه تيرنس هيل، كما لعب دور شرطي في أفلام أخرى عديدة، ومن أشهر أفلامه "ذاي كول مي ترينيتي" و"فلاتفوت" و"أي فريند إز أي تريجر".

وتميز سبنسر بخفة دمه وبساطته وعرف لدى جمهوره باسم "العملاق الكبير الودود" للشاشة نظرا لطوله ووزنه، وله كثير من المعجبين به في الخارج لاسيما في أميركا الجنوبية حيث عاش في أوقات مختلفة من حياته وفي ألمانيا.

وقبل احترافه التمثيل كان سبنسر سباحا محترفا وهو أول إيطالي يفوز في سباق مئة متر حرة في أقل من دقيقة. وشارك مرتين في مسابقات أولمبية، كما خاض الانتخابات المحلية في بلدية روما عام 2005 مرشحا لحزب إيطاليا إلى الأمام الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني.

وقال أوزفالدو دي سنتيس رئيس مكتب شركة توينتيث سينتشري فوكسي في إيطاليا متحدثا لقناة سكاي تي جي 24 إن "السينما الإيطالية مدينة له بالشكر لأنه نقل السينما الإيطالية إلى العالم".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة