نصر الله يهدد بانتفاضة شيعية في العراق   
الثلاثاء 1425/3/29 هـ - الموافق 18/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نصر الله انتقد بشدة الاحتلال ومجلس الحكم (الفرنسية)

اتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله الجهات التي تقف وراء التفجيرات التي تستهدف المدنيين وتطلق النار على منازل المرجعيات الدينية في العراق بأنها "خائنة وعميلة".

ودعا خلال مهرجان "النصرة والتأييد للشعب العراقي" في بيروت مساء الثلاثاء الأميركيين إلى الخروج من مدينتي النجف وكربلاء ومهددا بـ "انتفاضة شيعية" أكبر من الانتفاضة الفلسطينية.

وقال نصر الله إن الاحتلال الأميركي ينتهك حرمة المراقد الشيعية المقدسة في النجف وكربلاء، ودعا المسلمين للجهاد والشهادة في سبيل حماية مقدساتهم.

وقال "كما أطلقت زيارة (رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل) شارون (للحرم القدسي) انتفاضة الأقصى فإن الاعتداء على مقدساتنا في النجف وكربلاء يؤسس لانتفاضة لا يعرف مداها واتساعها وتداعياتها إلا الله سبحانه وتعالى".

وأضاف أن الأهداف الأميركية قد انكشفت وأن العمليات التي تستهدف عراقيين يشنها عملاء للاحتلال يقدمون للقوات الأميركية خدمة بقتل إخوانهم.

كما أوضح حسن نصر الله أن المقاومة الشريفة هي التي تدافع عن مصلحة شعبها وليست تلك التي تستهدفه، ونفى أن يكون من يقتلون العراقيين مقاومين.

ودعا نصر الله كافة الشيعة في لبنان إلى التجمع يوم الجمعة المقبل "لابسين أكفانهم" رمزاً لاستعدادهم للشهادة دفاعاً عن العتبات الشيعية المقدسة في العراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة