واشنطن بوست: كفاك يا ترامب   
الأربعاء 12/3/1437 هـ - الموافق 23/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:48 (مكة المكرمة)، 14:48 (غرينتش)

تناولت صحف أميركية الجدل الدائر في الأوساط الأميركية في ظل حملات المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة للعام القادم، خاصة في أعقاب التصريحات والاتهامات المتبادلة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وآخرين.

فقد نشرت صحيفة واشنطن بوست مقالا للكاتب دانا ميليبانك قال فيه "كفاك يا ترامب"، وذلك في ظل الملاحظات المحرجة التي يثيرها الأخير أثناء حملته، والمتمثلة في إطلاقه ألفاظا بذيئة بحق المرشحين الآخرين أمام الآلاف والملايين الذين يشاهدونه على شاشات التلفزيون.

وأضاف الكاتب أن نصف الأميركيين الآن يخجلون من أن يكون ترامب رئيسهم المحتمل.

كما نشرت الصحيفة مقالا للكاتبة كاثلين باركر أشارت فيه إلى أنه على الرغم من أن استطلاعات الرأي تشير إلى تزايد فرص ترامب في أن يكون مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، وأن كثيرين سينتخبونه بوصفه يمثل الحلم الأميركي لأنه يعدهم بإعادة الولايات المتحدة إلى عظمتها فإن كثيرين من المثقفين الأميركيين يخجلون من أن يكون ترامب رئيسا لهم.

من جانبها، أشارت صحيفة واشنطن تايمز في افتتاحيتها إلى أن ترامب هاجم منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي المحتملة لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون واتهمها بالكذب، وذلك في أعقاب ادعائها أن المتشددين الإسلاميين يستغلون خطابه المعادي للمسلمين أداة تجنيد لصالح تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت الصحيفة أن كلينتون ليس لديها دليل على تصريحاتها واتهاماتها الموجهة ضد ترامب من خلال مناظرة السبت الماضي، وذلك عندما أشارت إلى أنه أصبح أفضل من يقوم بالتجنيد لصالح تنظيم الدولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة