مان سيتي يعيد الوصل مع الفوز وأرسنال يواصل مطاردته   
السبت 30/5/1436 هـ - الموافق 21/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:26 (مكة المكرمة)، 15:26 (غرينتش)

أعاد مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب الوصل مع الفوز بعد أن هزم ضيفه وست بروميتش ألبيون 3-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويأتي فوز مانشستر سيتي بعد خسارتين متتاليتين أمام ليفربول وبيرنلي، فتوقف زخمه في مزاحمة تشلسي على اللقب.

فعلى ملعب الاتحاد، كان مانشستر سيتي سعيد الحظ منذ البداية، إذ تلقى ضيفه ضربة موجعة بعد أقل من دقيقتين على صافرة البداية للحكم نيل سواربريك الذي أطلق الثانية في وجه مدافعه غاريث ماكولي مرفقة بالبطاقة الحمراء.

وأنهى سيتي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، حيث افتتح المهاجم الإيفواري ويلفريد بوني التسجيل في الدقيقة 27 محرزا أول هدف له مع سيتي منذ انتقاله من سوانزي سيتي في يناير/كانون الثاني الماضي.

ثم أضاف البرازيلي فرناندو الهدف الثاني في الدقيقة الأربعين، محرزا الهدف رقم ألف في تاريخ مانشستر سيتي.

وفي الشوط الثاني أكمل الجناح الإسباني ديفد سيلفا الثلاثية لسيتي في الدقيقة 77. ليرتفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف تشلسي المتصدر الذي يلتقي غدا الأحد مضيفه هال سيتي.

واحتفل سيتي بهذا الفوز الذي يتزامن مع المباراة رقم مائة للمدرب التشيلي مانويل بيليغريني مع الفريق. وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد وست بروميتش عند 33 نقطة في المركز الـ13.

أوليفييه جيرو هزّ شباك نيوكاسل بهدفين في أربع دقائق (الأوروبية)

فوز أرسنال
واستمر أرسنال في مطاردة حامل اللقب وأبقى على فارق النقطة التي تفصل بينهما بعد أن تغلب على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1 على ملعب "سانت جيمس بارك".

وأثمر ضغط أرسنال هدفين في أربع دقائق، عندما ضرب الفرنسي أوليفييه جيرو بقوة وسجل الهدف الأول في الدقيقة 24، ثم أضاف الثاني بعد ركلة ركنية نفذها الإسباني سانتي كازورلا وتابعها محكمة برأسه في شباك الحارس الهولندي تيم كرول (28) رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم.

وفي مستهل الشوط الثاني، تمكن نيوكاسل من تقليص الفارق بعد جهد مشترك بين الفرنسيين ريمي كابيلا وموسى سيسوكو أنهاه الأخير في شباك الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا (48).

ورفع أرسنال رصيده إلى ستين نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف مان سيتي الوصيف، في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند 35 نقطة في المركز الـ12.

وفي مباريات أخرى، فاز كريستال بالاس على ملعب مضيفه ستوك سيتي 2-1، وفاز ساوثهامبتون على ضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين، وفاز سوانزي على ملعب مضيفه أستون فيلا بهدف نظيف.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 64 نقطة من 28 مباراة
2- مانشستر سيتي 61 من 30
3- أرسنال 60 من 30
4- مانشستر يونايتد 56 من 29
5- ليفربول 54 من 29

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة