المجلس اليهودي يعرقل بث الجزيرة في كندا   
السبت 1424/5/14 هـ - الموافق 12/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

وقف المجلس اليهودي في كندا بشدة ضد السماح ببث برامج قناة الجزيرة هناك وأعرب عن معارضته التامة للطلب بحجة أن الجزيرة تقدم برامج معادية للسامية.

وكان المجلس الكندي المكلف الإشراف على الوسائل السمعية والبصرية قد وجه أمس دعوة إلى الجمهور في عموم كندا لإعطاء رأيه في الطلب المقدم من الجمعية الكندية للتلفزيون عبر الكابل لبث برامج الجزيرة في كندا.

وأثار مشروع بث الجزيرة في كندا حساسية المجلس الذي يضم عددا من الجمعيات اليهودية حتى قبل أن يوجه المجلس الكندي لشؤون البث الإذاعي والتلفزيوني والاتصالات هذه الدعوة إلى الجمهور.

من جانبه قال مدير المجلس الوطني للعلاقات الكندية العربية مازن شعيب إن الاعتراض على وجود الجزيرة يخالف القيم الكندية الأساسية في حرية الفكر والتعبير.

واعتبر أن للكنديين الحق في الحصول على وجهة نظر مختلفة خصوصا عن الشرق الأوسط كي يتمكنوا من تكوين رأي واضح ومتوازن مع إقراره بأن برامج المحطة لا يمكن أن تحظى بموافقة إجماعية بمعدل 100%.

وقد مُُنح الجمهور حتى 11 أغسطس/ آب المقبل كي يقدم آراءه في طلب الحصول على الترخيص الذي تقدمت به الجمعية، وسيصدر القرار بهذا الشأن هذا العام على أبعد تقدير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة