مان يونايتد يتشبث بضم فابريغاس   
الأربعاء 1434/9/10 هـ - الموافق 17/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 0:14 (مكة المكرمة)، 21:14 (غرينتش)
فابريغاس أكد مؤخرا أنه سعيد في ناديه الأم برشلونة (الفرنسية)
ذكرت وسائل إعلام بريطانية وإسبانية أن مانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز عرض 30 مليون يورو لبرشلونة بطل الدوري الإسباني كي يتخلى الأخير عن خدمات لاعب وسطه الدولي سيسك فابريغاس.

وسبق لموقع "أي أس بي أن" أن كشف في مايو/أيار الماضي عن اهتمام يونايتد بخدمات فابريغاس. وبعد أن فشل "الشياطين الحمر" في ضم لاعب برشلونة الآخر تياغو ألكانتارا المنتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني، عادوا وجددوا اهتمامهم بلاعب أرسنال السابق الذي ترك الدوري الممتاز عام 2011 للالتحاق بفريق بداياته.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية في عددها الصادر الاثنين أن يونايتد تقدم لبرشلونة بعرض قدره 30 مليون يورو، في حين أكدت "دايلي ميرور" البريطانية عن مصدر يرافق بطل الدوري الممتاز في جولته الآسيوية الأسترالية بأن الأخير تقدم فعلا بهذا العرض.

ومن المتوقع أن يرفض برشلونة عرض يونايتد، خصوصا بعد أن خسر جهود ألكانتارا في عطلة نهاية الأسبوع الماضي لمصلحة بايرن، بطل ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، كما أن أرسنال يملك حق رفض أي انتقال للاعب البالغ من العمر 26 عاما إلى فريق إنجليزي كجزء من صفقة عودته إلى "كامب نو".

كما أن فابريغاس نفسه أكد مؤخرا أنه سعيد في برشلونة الذي توج معه بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي والكأس المحلية في الذي سبقه وكأس السوبر المحلية وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية عام 2011.

دور ثانوي
وسبق لموقع "أي أس بي أن" أن ذكر أن برشلونة لم يحسم أمره بشأن فابريغاس وإذا ما كان يريد الاحتفاظ به، خصوصا أن اللاعب غير راض عن دوره في النادي الكتالوني بسبب اكتفائه بلعب دور ثانوي في ظل وجود تشافي هرنانديز.

ويبحث برشلونة إمكانية منح فابريغاس دورا أكثر تأثيرا في الفريق الذي يرتبط به اللاعب عاطفيا كونه تكوّن فيه, لكنه غير متأكد من مواصلة المشوار معه، ومسألة الشك هذه تدفع يونايتد لمحاولة الحصول على خدماته.

ويأمل مدرب يونايتد الجديد الأسكتلندي ديفيد مويز أن ينجح في إغراء فابريغاس من خلال وعده بمنحه دورا أساسيا مؤثرا في الفريق الذي فقد خدمات بول سكولز بعد اعتزاله مجددا ويتوجه للتخلي عن البرازيلي أندرسون، إضافة إلى أن رحيل البرتغالي لويس ناني عن "أولدترافورد" بات شبه محسوم, كما يحوم الشك حول بقاء واين روني في الفريق أيضا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة