حسين سعيد رئيسا للاتحاد العراقي لكرة القدم   
الاثنين 19/8/1425 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)
حسين سعيد (الجزيرة-أرشيف)

انتخب قائد المنتخب العراقي سابقا حسين سعيد رئيسا جديدا لاتحاد كرة القدم في بلاده بعد حصوله على أعلى نسبة من الأصوات في الانتخابات التي أقيمت اليوم الأحد في العاصمة بغداد تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأجريت الانتخابات رغم مقاطعة أربعة من أكبر الأندية العراقية وهي الزوراء والشرطة والطلبة والقوة الجوية، الذين طالبوا بتأجيل الانتخابات لعدم خضوعها للوائح المعمول بها في الاتحادات الكروية الوطنية.

وتولى سعيد تسيير شؤون الاتحاد العراقي بشكل مؤقت خلال الأشهر القليلة الماضية حتى موعد إجراء الانتخابات.

جدير بالذكر أن عدي صدام حسين النجل الأكبر للرئيس العراقي المخلوع كان آخر رئيس للاتحاد العراقي لكرة القدم حيث شغل هذا المنصب في الفترة بين عالمي 1990 و2003.

من جهة أخرى فاز مدرب منتخب العراق السابق ناجح حمود بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد, وباسم الربيعي بمنصب النائب الثاني، بينما احتفظ أحمد عباس بمنصب الأمين العام.

وفاز ستة أشخاص جدد بعضوية مجلس الإدارة من بين 15 مرشحا، وهم كاظم محمد سلطان ومحمد جواد الصائغ وطارق أحمد وهديب مجهول وسامي ناجي وإبراهيم قاسم علي.

وفي ردود الأفعال الأولية على هذه الانتخابات قال رئيس نادي الزوراء أحمد راضي إنها محسومة مسبقا، بينما وصفها رئيس نادي القوة الجوية سمير كاظم بأنها لعبة متفق عليها جرت خارج الأساليب واللوائح القانونية، في حين شكك رئيس نادي الشرطة والحارس الدولي السابق رعد حمودي بنزاهة الانتخابات واتهم رئيس الاتحاد حسين سعيد بتغييب دور الأندية العراقية الكبرى.

يذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم يعد أحد أقدم الاتحادات العربية حيث أسس عام 1948 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1950.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة