عشرات يحتجون أمام سفارة قطر بالقاهرة   
الأحد 1436/5/4 هـ - الموافق 22/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:19 (مكة المكرمة)، 23:19 (غرينتش)

استجاب عشرات ينتمون إلى حزب "الحركة الشعبية العربية" لدعوة محمود بدر القيادي في حركة تمرد، لتنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر في القاهرة. وقد عبر المحتجون في نداءاتهم عن رفضهم عودة السفير القطري إلى مصر مرة أخرى.

ورفع المحتجون الجرار الفخارية وكسروها أمام السفارة، وهو تقليد مصري قديم حيث تكسر الأواني الفخارية بعد مغادرة شخصا ما، إشارة إلى الرغبة في ذهابه دون رجعة.

يذكر أن قطر استدعت الأربعاء الماضي سفيرها من مصر للتشاور بعدما اتهمها مندوب مصر في جامعة الدول العربية بدعم "الإرهاب" إثر تحفظ قطر خلال اجتماع لمندوبي الجامعة على بند ينص على حق مصر في توجيه ضربات عسكرية داخل ليبيا.

وكانت وزارة الخارجية القطرية قد أكدت في بيان صدر الأربعاء الماضي شجب وإدانة العمل الإجرامي الذي أودى بحياة 21 مواطنا مصريا في ليبيا.

وأشار البيان إلى أن ما جاء على لسان مندوب مصر السفير طارق عادل جانب الصواب والحكمة ومبادئ العمل العربي المشترك.

وطالب بيان الخارجية القطرية بعدم الزج باسم قطر في أي فشل للحكومة المصرية، لأن قطر كانت وستظل داعمة لإرادة الشعب المصري واستقراره.

كما ندد حينها مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالاتهامات المصرية لقطر بدعم الإرهاب أثناء جلسة على مستوى المندوبين في الجامعة العربية على خلفية الغارات المصرية على ليبيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة