لينكو يقضي على آمال درويش ويبلغ نصف نهائي قطر ماسترز   
الخميس 1424/3/22 هـ - الموافق 22/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة -عبد الحميد العداسي

تأثر المصري كريم درويش أمام الفرنسي تيري لينكو بإصابته وبشعوره بالإرهاق (الجزيرة نت)
قلب اللاعب الفرنسي تيري لينكو، المصنف سادسا عالميا، تأخره صفر -2 أمام المصري كريم درويش، المصنف ثامنا عالميا وتغلب عليه 3-2
ليبلغ الدور نصف النهائي من بطولة قطر ماسترز للإسكواش للرجال التي يبلغ مجموع جوائزها 120 ألف دولار للرجال، وذلك ضمن مباريات اليوم الرابع التي أقيمت مساء أمس الخميس في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

ونجح لينكو في تحقيق فوز دراماتيكي على درويش وبواقع 9-15 و12-15 و15-6 و15-5 و15-13 في غضون 90 دقيقة.

المصري كريم درويش في لقائه مع الفرنسي تيري لينكو (الجزيرة نت)

ورغم تقدم كريم درويش 2-صفر، فإنه عانى من الإرهاق، خاصة أنه أقصى باور في ثلاث مجموعات أيضا، وفقد ثلاثة أشواط متتالية أمام لينكو الذي غير من أسلوبه بعد الشوط الثاني وتمكن من انتزاع الفوز في مباراة قوية حبست أنفاس الجمهور الكبير الذي آزر درويش حتى النهاية.

وقال درويش عقب خسارته "شعرت بالإرهاق بعد أن فزت بأول شوطين، خاصة أنني خضت مباراة صعبة أمام باور فزت فيها بعد خوض خمسة أشواط، الأمر الذي جعلني أخسر الشوطين الثالث والرابع. وفي الشوط الحاسم حاولت جهدى ولكن لينكو تميز بضرباته الخلفية القوية".

أثبت الفرنسي تيري لينكو أنه لاعب مقاوم حتى اللحظة الاخيرة (الجزيرة نت)

أما لينكو فقال "كنت أعرف أن كريم سيبدأ المباراة بقوة لكي يحسم المباراة بسرعة، لذا لم أستعجل الفوز، فكريم لاعب مهاجم جيد ويلعب كرات غير متوقعة، ولكني عمدت إلى تحريك كريم في أرجاء الملعب وأجبرته على عدم لعبه كراته الطائرة التي يتميز بها".

وأضاف لينكو "أسعى للتقدم إلى الأمام وأن أنافس على البطولة خاصة مع غياب بالمر وخروج باور".

وسيواجه لينكو في الدور نصف النهائي الماليزي أونغ بنغ لي، حامل ذهبية آسياد بوسان، الذي فاز على الأسترالي جوزيف كنيب 3-1 وبواقع 12-15 و15-11 و15-13 و15-9 في غضون 73 دقيقة

واجه نيكول مقاومة عنيفة من ريكتس (الجزيرة نت)

نيكول يجتاز ريكيتس
وعانى الإنجليزي بيتر نيكول المصنف أول عالميا قبل أن يتأهل للدور نصف النهائي إثر فوزه الشاق على
الأسترالي أنتوني ريكيتس 3-1 وبواقع 13-15 و17-15 و15-10 و15-8 في غضون 91 دقيقة.

وسيواجه نيكول في مباراته المقبلة الأسكتلندي جون وايت الفائز على الإنجليزي لي بيتشيل 3-صفر وبواقع 15-7 و15-12 و15-7 في غضون 38 دقيقة.

وقال نيكول عقب فوزه "أنا سعيد جدا للفوز في مثل هذه المباراة الصعبة، الأمر الذي يبشر بقدوم لاعبين جدد لميادين المنافسة، ويجعلني أواصل لعب الأسكواش لفترة أطول".

أثبت ريكتس أمام نيكول أن لاعبين جددا قادمون للمنافسة (الجزيرة نت)

أما ريكتس فقال "لقد كانت مباراة صعبة أمام المصنف أول عالميا، أعتقد أن الخبرة لا تزال تنقصي أنا وجيل اللاعبين الصاعدين الذي يسعون لمنافسة نيكول على عرش الأسكواش العالمي".

وأضاف ريكتس "وجود لاعبين جدد من أستراليا وفرنسا ومصر وماليزيا ينافسون على قمة الأسكواش هو أمر إيجابي يجعل من مستوى البطولات يرتفع كما يثريها في تنوع واختلاف طرق اللعب".

أثبتت الانجليزية كاسي جاكمان أنها عائدة بقوة إلى ملاعب الأسكواش (الجزيرة نت)

تأهل كاسي وأوينز
من جهة أخرى، تأهلت اللاعبة النيوزيلندية كارول أوينز -المصنفة أولى عالميا- إلى الدور نصف النهائي، وأقصت الإنجليزية كاسي جاكمان منافستها الهولندية فانيسا أتكنسون فوزهما الثاني في بطولة نهائيات الجائزة الكبرى للسيدات البالغ مجموع جوائزها 60 ألف دولار والتي يشترك فيها المصنفات الثماني الأوليات.

وتغلبت كاسي جاكمان على الهولندية فانيسا أتكينسون 3-صفر وبواقع 9-4 و9-6 و10-8 في 34 دقيقة ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وفي مباراة أخرى من المجموعة نفسها تغلبت الإنجليزية ناتالي بوهرير على مواطنتها ليندا شارمان بنتيجة 3-1 وبواقع 9-7 و3-9 و9-3 و9-3 في غضون 40 دقيقة.

قدمت الهولندية فانيسا أتكينسون عروضا قوية في البطولة رغم خروجها (الجزيرة نت)

وفي المجموعة الأولى حققت النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة أولى عالميا فوزا ثالثا في البطولة بلغت به الدور نصف النهائي عقب فوزها على الإنجليزية فيونا جيفز بواقع 9-4 و7-9 و9-1 في غضون 43 دقيقة.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، تغلبت الأسترالية راشيل غرينهام على الإنجليزية تانيا بيلي 3-صفر وبواقع 9-3 و9-1 و9-1 في غضون 25 دقيقة.

وستلعب في الدور نصف النهائي الأسترالية راشيل غرينهام مع الإنجليزية ناتالي بوهرير، في حين ستواجه النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة أولى عالميا الإنجليزية العائدة بقوة كاسي جاكمان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة