الهولندي فاندرليم يتولى تدريب المنتخب السعودي   
الجمعة 1423/6/29 هـ - الموافق 6/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
المنتخب السعودي

سيتولى المدرب الهولندي جيرارد فاندرليم قيادة المنتخب السعودي لكرة القدم في الفترة القادمة التي تسبق مسابقة كأس العرب المقررة في الكويت في النصف الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وذكرت تقارير صحفية أن فاندرليم ( 50 عاما) وقع عقدا لمدة أربع سنوات لقيادة المنتخب السعودي حتى نهاية كأس العالم 2006 في ألمانيا, لكن الاتحاد لم يعلن رسميا اسم المدرب حتى الآن.

وسيخلف المدرب الجديد في حال التعاقد معه المحلي ناصر الجوهر الذي أقيل من منصبه بعد تلقي المنتخب ثلاث هزائم في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وكان الاتحاد السعودي أوكل إلى الأمير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب مهمة التعاقد مع مدرب جديد يقود المنتخب في الفترة المقبلة, وهو يبحث منذ أيام عدة في العاصمة الفرنسية باريس عددا من الملفات لكن أي تأكيد رسمي لم يصدر من الاتحاد السعودي بشأن خليفة الجوهر.

ولم يسبق لفاندرليم أن قاد أي منتخب حتى الآن, وفي حال تأكد خبر تعاقده مع الاتحاد السعودي ستكون تجربته الأولى على الصعيد الدولي.

وشغل فاندرليم منصب المدرب المساعد لمواطنه لويس فان غال إبان إشرافه على أياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الإسباني, وكان معه عندما أحرز أياكس دوري أبطال أوروبا عام 1995 وبرشلونة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1997, كما درب أي زد ألكمار الهولندي.

وكان فاندرليم لاعبا في صفوف أياكس بين عامي 1963 و1970 وتأهل معه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وأحرز كأس هولندا, ولعب أيضا في فاينورد روتردام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة