فينوس تحرز دورة ميامي وأغاسي يواجه غامبل بالنهائي   
الأحد 1422/1/7 هـ - الموافق 1/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فينوس ويليامس سعيدة بانتصارها

أحرزت اللاعبة الأميركية فينوس وليامس لقب دورة ميامي الأميركية الدولية للتنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها 6.12 ملايين دولار وذلك بعد فوزها على مواطنتها جنيفر كابرياتي بواقع 4-6 و6-1 و7-6 (7-4) في المباراة النهائية.


فينوس ويليامس

وستنتزع فينوس المركز الثاني من مواطنتها ليندساي ديفنبورت في التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدر غد الإثنين.
واللقب هو الثالث لفينوس في ميامي بعد عامي 98 و99. ونجحت فينوس في تفادي الهزيمة ونجحت في انقاذ أربع ضربات عندما كانت كابرياتي, بطلة استراليا أولى البطولات الأربع الكبرى, متقدمة في المجموعة الثالثة الحاسمة 5-4, ثم مرة جديدة عندما كانت كابرياتي متقدمة 6-5 في المجموعة ذاتها لتعادل 6-6 وتفرض شوطا فاصلا أنهته في مصلحتها 7-4 وأحرزت اللقب.

 كابربايتي تبدي أسفها بعد خسارتها
وكانت كابرياتي قد فازت بالمجموعة الأولى بواقع 6-4, وأدركت فينوس التعادل بفوزها في المجموعةالثانية 6-1, وجاءت المجموعة الثالثة صعبة على اللاعبتين واللتين كانت تخوضان اللقاء قي أجواء حارة وصلت فيه الحرارة إلى 30 درجة, وكثرت الأخطاء من الجانبين ووصلت إلى 124 خطأ مباشرا, 71 لفينوس منها 11 خطأ مزدوجا, و53 لكابرياتي منها 16 خطأ مزدوجا أحدها في اللعبة الأخيرة التي منحت اللقب فيها لمنافستها فينوس.

وهو الفوز الثاني لفينوس في المواجهتين بين اللاعبتين بعد عام 1997 وفي ميامي بالذات.
 
 لقب الرجال ينحصر بين أغاسي وغامبيل
وضمن مباريات الرجال، بلغ الأميركي أندري أغاسي المباراة النهائية, إثر فوزه على الأسترالي باتريك رافتر 6-صفر و6-7
(2-7) و6-2.

وسيواجه أغاسي في المباراة النهائية مواطنه مايكل غامبيل الذي أقصى الأسترالي ليتون هويت.

يذكر أن أغاسي قد أحرز لقب دورة إنديانا ويلز، أولى الدورات التسع الكبرى قبل نحو أسبوعين عندما تغلب على مواطنه بيت سامبراس في المباراة النهائية.

وكان أغاسي قد استهل العام الحالي بفوزه ببطولة أستراليا المفتوحة حيث أقصى رافتر في الدور نصف النهائي أيضا, محققا حتى الآن 21 فوزا مقابل خسارتين هذا الموسم في أفضل بداية له منذ عام 1995.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة